-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال المسرحي الكبير عبد القادر البدوي يكرم في مدينة طنجة

المسرحي الكبير عبد القادر البدوي يكرم في مدينة طنجة

كتبه كتب في 4 أبريل 2017 - 7:22 م

احتفاء بمرور 65 سنة على تأسيس مسرح البدوي، وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح، وبدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبتعاون مع جمعية العهد الجديد لفرقة البدوي للثقافة والمسرح، وبحضور رئيس جمعية أصدقاء مسرح البدوي ببروكسيل، تم يومي الجمعة والسبت 24 و25 مارس 2017، بمسرح الحداد بطنجة، تكريم أحد رواد المسرح ببلادنا الفنان المقتدر عبد القادر البدوي.

من طنجة انطلق، وإليها يعود لكن هذه المرة بمسرحيتين ” دحمان الدنداني” ” والأرض” من إخراج كريمة البدوي ابنة الفنان عبد القادر البدوي، وخريجة مسرح البدوي.

وقد تتبّعَ المسرحيتان اللتان تمَّ عرضهما بحضور شخصي للفنان المبدع عبد القادر البدوي، ورئيس جمعية أصدقاء مسرح البدوي ببروكسيل عبد الحميد الزكندي ، وممثل عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعن عمدة مدينة طنجة، جمهور غفير من عشاق مسرح البدوي، الذين جاؤوُا للاحتفال بهذا الحَدث العالمي للمسرح ، ولتكريم أحد رُواد المسرح المغربي إبـــن مدينة طنجة، وليحتفل مع أبناء مدينته بذكرى مرور 65 سنة على ميلاد مسرح البدوي سنة 1952 ..

عرضان من ريبرتوارات المسرحي الكبير عبد القادر البدوي، تم تقديمهما من طرف فرقة مسرح البدوي. بمشاركة نخبة من الممثلين من بينهم الصديق مكوار، ابراهيم العماري، أحمد اولاد، هدى الحمزاوي، فاطمة ابلي ، حسناء البدوي ومصطفى اهنيني والممثلة المخرجة كريمة البدوي…

 

جريدة طنجة – م.الحراق

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .