الرئيسية أخبار مجلس إقليم الدريوش يحتضن اجتماع المجلس الجهوي للسياحة

مجلس إقليم الدريوش يحتضن اجتماع المجلس الجهوي للسياحة

كتب في 24 فبراير 2018 - 4:47 م
مشاركة

شهد مجلس اقليم الدريوش صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2018 اجتماع مجلس اقليم الدريوش والمجلس الجهوي للسياحة بحضور السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش و السيد يوسف الزاكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشرق وممثل قطاع السياحة بالإقليم و السادة اعضاء مجلس اقليم الدريوش ورئيس المدير العام لتهيئة محطة السعيدية ومهني قطاع السياحة.

افتتح هذا الاجتماع بكلمة للسيد رئيس مجلس اقليم الدريوش رحب فيها بالسيد رئيس المجلس الجهوي للسياحة وبالسادة الحضور وشكره على اختياره لمقر مجلس اقليم الدريوش لعقد هذا الاجتماع الهام ، ثم استعرض المؤهلات الغابوية والشاطئية والجبلية التي يزخر بها اقليم الدريوش وسبل استغلالها للترويج السياحي و خلق الثروة فضلا عن استغلال الحامات المعدنية المتواجدة بالإقليم من اجل النهوض بقطاع السياحة كقاطرة لتحقيق التنمية المندمجة.


وبعد ذلك تدخل السيد رئيس المجلس الجهوي للسياحة حيث شكر مجلس اقليم الدريوش على احتضان هذا الاجتماع كما اشار الى ان المجلس الجهوي للسياحة في صدد اعداد برنامج للتدخل وتأهيل قطاع السياحة بإقليم الدريوش ، مشيرا في نفس السياق انه تم اعداد شريط ترويجي للمؤهلات السياحية بالجهة بشكل عام وجميع اقاليم الجهة بما فيهم اقليم الدريوش.

اثر ذلك تدخل السيد الملحاوي محمد مستشار المكتب الجهوي للسياحة وأستاذ جامعي الذي قدم عرض حول برنامج العمل الذي اعده مجلس الجهوي للسياحة لسنة 2018، ثم تله عرض شريط الترويجي الذي مازال في طور الانجاز.

وبعد ذلك فتح باب المناقشة حيث عرفت مجموعة من المقترحات والأفكار من طرف مهني القطاع و سبل ترويج السياحي لإقليم الدريوش.

في الجلسة الثانية صادق المجلس الجهوي للسياحة على عدة مقررات داخلية وقرارات تنظيمية من بينها مواكبة ودعم المأوي الثلاث المتواجدة بجماعة بودينار وقد التزم المجلس الجهوي على تنظيم حصص تكوينية لهم ، حيث شكل لجنة من اعضاء المجلس الجهوي للسياحة لتنفيذ هذا الالتزام.

وفي الاخير استحسن جميع الحاضرين حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم الذي خصه مجلس اقليم الدريوش وعلى رأسهم السيد الرئيس للحضور.

عن موقع المجلس

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً