الرئيسية أخبار وزير الثقافة محمد الأعرج يشرف على افتتاح فعاليات المسرح المدرسي بالدريوش

وزير الثقافة محمد الأعرج يشرف على افتتاح فعاليات المسرح المدرسي بالدريوش

كتب في 26 نوفمبر 2018 - 9:08 م
مشاركة

أشرف كل من وزير الثقافة و الإتصال محمد الأعرج، وعامل إقليم الدريوش، وعدد من الهئيات السياسية، افتتاح فعاليات مهرجان المسرح المدرسي بإقليم الدريوش يوم أمس الأحد 25 نونبر الجاري، و المنظم  تحت شعار “حقوق الإنسان فوق الخشبة“. من طرف المجلس الإقليمي و جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بشراكة مع وزارة الثقافة و الإتصال قطاع الثقافة.

وشهد الحفل الإفتتاحي حضور عدد كبير من الشخصيات الساسية، يتقدمهم وزير الثقافة و الإتصال، و المستشار البرلماني الطيب البقالي، البرلمانية ليلى أحكيم عن إقليم الدريوش، بالإضافة الى عدد من رؤساء الجماعات الترابية و العسكرية.

وعرف الحفل الإفتتاحي مشاركة فرق مسرحية عن مديريات التعليم بإقليم الدريوش، الناظور وبركان ووجدة أنجاد، حيث أبانت كل الفرق على أداءات جيدة التي نالت تصفيقات الحضور، خاصة لجنة التحكيم التي تكونت من مسرحين وأكاديميين، ضمنهم الممثل والمخرج المسرحي فاروق أزنابض، والذين تابعوا أطوار المسرحيات على أساس تقويمها وفق مجموعة من المعايير والمواصفات الخاصة بالمسرح المدرسي.

وفي الختام، شهدت فعاليات مهرجان قافلة المسرح المدرسي، توزيع جوائز وشواهد تقديرية، لكافة المؤسسات التعليمية المشاركة في هذه المنافسة الجهوية، فيما خطفت مشاركة دار الطالبة الدريوش الأضواء و التي تميزت بمسرحية فريدة، ضمن ذات العرس الثقافي والتربوي.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً