الرئيسية أخبار الاشغال متواصلة بمشروع ملعب الحسيمة الكبير الذي سينجز بـ 35 مليارا

الاشغال متواصلة بمشروع ملعب الحسيمة الكبير الذي سينجز بـ 35 مليارا

كتب في 1 مايو 2019 - 1:10 م
مشاركة

تتواصل الاشغال بمشروع الملعب الكبير للحسيمة، الذي ينجز بمركز جماعة آيت قمرة، في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة “الحسيمة.. منارة المتوسط”.

وسينجز هذا المشروع على مساحة 20 هكتارا بميزانية تقدر بـ 35 مليار سنتيم، وستبلغ طاقته الإستعابية إلى 35 ألف مقعد، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وبجانب هذا الملعب سيتم إحداث ملعب للتدريب، و 5 مواقف للسيارات بطاقة استيعابية قدرها 2500 موقف، وقاعة للندوات، وقاعة للإستقبال وفضاء للعروض خاص بالمستشهرين.

حيث سيتم إنجاز هذا الملعب وفقا للمعايير والمواصفات الدولية التي يضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم، من حيث الموقع  والقدرة الاستيعابية، إضافة إلى الأمن والهندسة المعمارية والحفاظ على البيئة.

وقد عبَّر عدد من شباب الإقليم عبْر حساباتهم على الفايسبوك بأن هذه المنشأة الرياضية ستعزز البنية التحتية الرياضية بإقليم الحسيمة، وستساهم في تطوير ممارسة كرة القدم على مستوى هذه الجهة التي تزخر بمواهب مهمة في هذه الرياضة. مؤكدين أن منطقة آيت قمرة ستعرف تقدما ملحوضا ومهما خصوصا باحتواءها للمنطقة الصناعية، ومجموعة مهمة من المرافق، مثل قاعة للمؤتمرات الصحفية، وقاعات لطاقم التحكيم وأخرى لمندوبي ومراقبي المباريات، إضافة إلى حدائق ومحلات تجارية وأكشاك لبيع المواد الغذائية.

 

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً