الرئيسية أخبار أمن تطوان يقدم حصيلته السنوية في الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أمن تطوان يقدم حصيلته السنوية في الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

كتب في 17 مايو 2019 - 12:53 م
مشاركة

احتفلت أسرة الأمن الوطني بتطوان، يوم الخميس 16 ماي 2019، بالذكرى الـ 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تعد مناسبة لاستحضار الجهود الكبيرة المبذولة على مستوى المنطقة لحفظ النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وقال والي ولاية أمن تطوان، محمد الوليدي، في كلمة خلال الحفل الذي حضره على الخصوص عامل إقليم تطوان، يونس التازي، وعامل عمالة المضيق – الفنيدق، ياسين جاري، وشخصيات قضائية وعسكرية ومنتخبين وممثلي المجتمع المدني، إن الرعاية المولوية الموصولة لأسرة الأمن الوطني مكنتها من رفع مستوى مهامها وتطوير أساليب عملها لتتبوأ مكانة عالية في مصاف الأجهزة الأمنية على الصعيد الاقليمي والقاري والدولي.

وأكد السيد الوليدي أن المغرب طور استراتيجيته في محاربة الجريمة واستتباب الأمن من خلال الاعتماد على العمل الميداني ونهج سياسة تشاركية مع المواطن ومكونات المجتمع المدني.

واستعرض الوليدي حصيلة المصالح الأمنية بولاية أمن تطوان خلال الفترة الممتدة من ماي 2018 إلى غاية متم شهر أبريل المنصرم، حيث تم تسجيل 51 ألف و530 قضية زجرية، مقابل 43 ألفا و 350 قضية خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

أما فيما يتعلق بجرائم الاتجار وترويج المخدرات، فقد شدد المسؤول الأمني على أنه تم توقيف 13 ألفا 962 شخصا، أي بزيادة 82 في المائة، حيث تم إنجاز 11 ألف و 297 قضية، تم خلالها حجز طنين و650 كيلوغراما من مخدر الشيرا (53 في المائة أكثر مقارنة مع السنة الماضية) وخمس كلغ من مخدر الكوكايين، وكيلوغرامين ونصف الكيلوغرام من مخدر الهيروين، بالإضافة 78 الف قرص مهلوس (أكثر ب 86 في المائة).

وفيما يتعلق بمجال السير والجولان، أفاد والي الأمن بأنه تمت معاينة 2743 حادثة سير بدنية منها 66 حادثة مميتة، فيما سجلت فرق المرور التابعة لولاية أمن تطوان 77 ألف و596 مخالفة مرورية، كما عالجت فرق الأمن المدرسي 586 قضية، أوقف على إثرها 616 متهما لتورطهم في قضيا مختلفة.

وقد تم خلال هذا الحفل تسليم أوسمة ملكية سامية أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدد من أفراد الأمن الوطني بمختلف مصالح ولاية أمن تطوان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً