الرئيسية أخبار رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق يخلق الحدث في تنظيم الدوري الرمضاني المجاني لكرة القدم المصغرة بمرتيل

رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق يخلق الحدث في تنظيم الدوري الرمضاني المجاني لكرة القدم المصغرة بمرتيل

كتب في 4 يونيو 2019 - 8:11 م
مشاركة

شهدت مدينة مرتيل، زوال يوم الأحد 03 يونيو 2019، بالملعب المتعدد الرياضات بكورنيش مرتيل، حفل اختتام الدوري الرمضاني المجاني لكرة القدم المصغرة، في نسخته الأولى، المنظم من طرف جمعية نادي مرتيل لكرة القدم بشراكة مع مجلس عمالة المضيق الفنيدق بمناسبة شهر رمضان تحت شعار “ الرياضة في خدمة الشباب “.

وقد عرف الحفل الرياضي حضور كل من السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، السيد عزالدين الرمضاني باشا مدينة مرتيل والسيد عبد الوهاب الطاهري رئيس مفوضية أمن مرتيل، السيد محمد المالكي الحلايبي رئيس جماعة العليين والسيد عمر البطيوي نائبه الأول، السيد أحمد حلحول رئيس جماعة بليونش والسيد محمد بوليف النائب الأول والسيد محمد السعوتي النائب الثالث لرئيس مجلس العمالة، والسيد بلعيد السدهومي النائب الرابع لرئيس الجماعة الترابية للفنيدق، والسيد كمال مهدي نقيب هيئة المحامين بتطوان و السيد محمد جغلول عضو مجلس العمالة وبعض أعضاء مجلس الجماعة الترابية لمرتيل بالاضافة لفعاليات جمعوية ورياضية ورجال الصحافة والاعلام.

هذا الدوري الرمضاني المجاني، الذي تَتَبعه جمهور غفير منذ انطلاقته، عرف مشاركة 28 فريقا من الفئة الكبرى مثلت جل أحياء مدينة مرتيل، حيث تميز بالانطلاقة الرسمية له في بداية شهر رمضان المبارك من طرف السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس العمالة، حيث شهدت جميع المباريات أجواء شبابية رائعة تسودها روح التسامح والتآخي والروح الرياضية العالية بلمسات فنية كروية ابداعية عرفت استحسان المتتبعين والجمهور الذي واكب الدوري في كل مبارياته.

وقد عاد لقب الدوري إلى فريق نادي البحور على حساب فريق نجوم حي الديزة بثلاث أهداف مقابل هدفين، وعرف النهائي مشاركة قدماء فريق طلبة تطوان لكرة اليد في مباراة استعراضية هدفها تسليط الضوء على مجموعة من اللاعبين الذين قدموا الشيء الكثير لرياضة كرة اليد و كرة القدم على الصعيد المحلي والوطني وساهمو في تأطير أجيال تركت بصمتها في مسار رياضي حافل بالانحازات مما ساهم في رفع الراية الوطنية في المحافل الدولية.

في الختام أشرف السيد محمد العربي المرابط، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق على توزيع الكؤوس والهدايا والشواهد التقديرية على المشاركين والشخصيات الرياضية المكرمة وعلى اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، وقد سلم الكأس والملابس الرياضية لفريق نادي البحور الذي توج بطلا لهذا الدوري، كما قدم لفريق نجوم حي الديزة وصيف الدوري كأسا وملابس رياضية فيما حصل فريق زومي على الرتبة الثالثة كأحسن فريق عن استحقاق وجدارة، وقد خصصت جائزتين بواسطة القرعة عبارة عن دراجتين هوائيتين لفائدة الجمهور الرياضي الذي أبان عن حس عالي في تشجيع الفرق المشاركة.

وفي تصريح للسيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، أكد أن الهدف الأساسي من تنظيم هذا الدوري يكمُن في ترسيخ جسور التواصل الإيجابي و تعزيز قيم التضامن بين شباب المدينة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وذلك في إطار الأنشطة الرياضية الإشعاعية التي من خلالها يمكن بعث رسائل تحمل في مضمونها دلالات قوية على أن الرياضة وسيلة وغاية لخدمة الشباب في إبراز طاقاتهم الإبداعية والتعبير عن مواهبهم بطرق إيجابية مما يساهم في محاربة ظاهرة الإنحراف.

حيث تقدم بالشكر لكل من السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق، وباشا مدينة مرتيل، ورؤساء الجماعات الترابية لكل من المضيق والفنيدق، العليين وبليونش وأعضاء مجلس العمالة والجمهور الذي يعشق الرياضة ومشجعين الفرق المشاركة على مساهمتهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية. وأضاف على أن مجلس العمالة يُؤمن بدور الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بالخصوص في غرس بذور التسامح والتآخي وتقوية علاقات التواصل والتلاقي والانسجام بين شباب المدينة الذين لهم دور حيوي في التنمية، وأشار في كلمته أن المجلس حرص على حق المجانية في تنظيم الدوري حتى يتم تمكين الشباب من ممارسة هوايتهم المفضلة، وكذلك نوه بالنحاح الذي حققه الدوري الرمضاني المجاني لكرة القدم المصغرة وأثنى على المجهودات التي بذلتها اللجنة المنظمة في إنجاح هذا العرس الكروي. وأكد أنه سوف يسهر كل سنة على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية في نفس الموعد، مساهمة منه في الرفع من مستوى الرياضة المرتيلية بصفة خاصة والرياضة بعمالة المضيق الفنيدق بصفة عامة.

وفي تصريح السيد عزالدين المرابط رئيس جمعية نادي مرتيل لكرة القدم، شكر من خلالها السيد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق على جهوده الجبارة في سبيل خدمة الرياضة والرياضيين وعلى تشجيعه للشباب ومساندته لهم في إبراز مواهبهم، وأضاف على أن مثل هذه التظاهرات الرياضية تفتح قنوات التواصل بين شباب المدينة وتعكس مدى تشبعهم بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

وقد صرح أحد الشباب الحاضرين منوها بالعمل الجبار الذي قام به رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق قائلا “حنا كشباب مدينة مرتيل كنعتزو بأنه عندنا شخص بحال الحاج محمد العربي المرابط اللي بابو ديما مفتوحة للشباب وديما كيشجع الرياضة والرياضيين” مضيفا أيضا “هاد الشهر المبارك بين حقائق العديد من السياسيين بالمنطقة.. منهم لي كيشجعنا وكيشجع شباب المنطقة كالحاج محمد العربي المرابط، ومنهم لي طفا علينا الضوء فالملعب كـ (هـ . ب) وخدا لينا الرايات واللافتات وكان غرضو يفشل الدوري الي ستافدو منو شباب المنطقة..”.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً