الرئيسية أخبار لجان للتفتيش تحل بالمؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة خلال الأسبوع المقبل

لجان للتفتيش تحل بالمؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة خلال الأسبوع المقبل

كتب في 9 يونيو 2019 - 3:53 ص
مشاركة

علمت جريدة شمال بريس الإلكترونية من مصادرها الخاصة، أنه من المتوقع أن تحل لجانا إقليمية عن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحسيمة بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لها بداية من الأسبوع المقبل.

إذ أن هذه اللجان ستشرع في مهامها ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، وذلك بهدف تتبع سير الدراسة، والوقوف على حصص الدعم المنجزة الخاصة بتعويض الزمن المدرسي المهدور للمتعلمين والمتعلمات.

وأكدت ذات المصادر أن الأساتذة مطالبين بالتواجد داخل مقرات عملهم لإستئناف مهام التدريس إلى غاية موعد إجراء الامتحانات، والسهر على إنهاء المقررات الدراسية وتعويض المتعلمين ما فاتهم من دروسهم جراء فترة الإضراب.

وبخصوص دخول بعض المؤسسات في عطلة مبكرة، أكد المتحدث أن “عطلة نهاية السنة لم يحن وقتها بعد“، مضيفا “على الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة، والتواجد بأماكن عملهم لاستئناف مهامهم، لأن لجانا ستتفقد سير الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية داخل الإقليم“.

واختتم المتحدث كلامه بالتأكيد على أن “الجميع مطالب بإنجاح الموسم الدراسي الحالي، وتعويض الزمن المدرسي المهدور، خاصة وأن المؤسسات التعليمية بالمنطقة عرفت نوعا من التأخر في إنجاز المقررات الدراسية بسبب الإضراب الذي خاضه الأساتذة أطر الأكاديميات“، حسب تعبيره.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً