الرئيسية أخبار هذه هي الشواطئ التي ستحمل اللواء الأزرق بـ”جهة طنجة” خلال صيف 2019

هذه هي الشواطئ التي ستحمل اللواء الأزرق بـ”جهة طنجة” خلال صيف 2019

كتب في 13 يونيو 2019 - 11:12 م
مشاركة

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن 21 شاطئا وميناء ترفيهيا  في المغرب هم من سيحملون اللواء الأزرق خلال فصل صيف 2019، نظرا لإستجابتهم للمعايير الأربعة الدولية لهذا اللواء والتي تتعلق بجودة المياه والتحسيس، والتربية البيئية والصحة والسلامة، إضافة إلى التهيئة والتدبير.

وفيما يخص جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن 6 شواطئ هي التي حصلت على اللواء الأزرق، وهي شاطئ با قاسم طنجة/أصيلة، وشاطئ أشقار طنجة/ أصيلة، وشاطئ الدالية وشاطئ واد عليان وشاطئ سيدي قنقوش بالفحص أنجرة، وشاطئ وادلاو بإقليم تطوان.

وأوضح بلاغ من المؤسسة بأن علامة اللواء الأزرق تم إحداثها من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية، وهذا اللواء، الذي رفع ب 4.425 شاطئ وميناء ترفيهي ب 45 دولة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وبمنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، هو علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة من أربعة أصناف: جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة والسلامة والتهيئة والتدبير. ويمنح اللواء للجماعات المحلية المسؤولة عن إدارة و تدبير الشواطئ”.

و في المغرب، تضطلع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بمسؤولية السهر على اللواء الأزرق حيث أدرجته عام 2002 كجزء من برنامجها “شواطئ نظيفة”.

فبفضل مجهودات المواكبة الطويلة المدى لدعم الجماعات الساحلية، تمكن 21 شاطئا، من مجموع 42 مرشحا، من الحصول على هذه العلامة التي تحظى بتقدير متزايد من قبل المصطافين. بتتويج 21 شاطئ باللواء الأزرق، يحتل المغرب المرتبة الأولى في العالم العربي والثانية في إفريقيا.

طنجة 24

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً