-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين السلطات تحرر شاطئ كالابونيطا من مجهولين يفرضون على المواطنين دفع المال للاصطياف

السلطات تحرر شاطئ كالابونيطا من مجهولين يفرضون على المواطنين دفع المال للاصطياف

كتبه كتب في 14 يونيو 2019 - 11:53 ص

في بادرة تستحق التنويه، قام السيد عامل صاحب الجلالة بإقليم الحسيمة السيد فريد شوراق والسلطات المحلية بمدينة الحسيمة، يوم الخميس 13 يونيو 2019، بعملية تحرير الملك البحري بشاطئ كالابونيطا، من أيدي مجهولين يفرضون إتاوات على المصطافين قد تصل إلى 50 درهم في عز الصيف كي يستفيدوا من رمال الشاطئ وهواء البحر.

و قامت السلطات المحلية بمعية الجماعة الحضرية للحسيمة، والمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل، بهدم مباني عشوائية على شاطئ كالابونيطا حيث كان يستغلها أشخاص مجهولون لفرض أمر الواقع و احتلال الملك العام.

و كان المواطنون قد اشتكوا في مرات سابقة من قيام مجموعة من الأشخاص بفرض مبالغ مالية على المواطنين من أجل الجلوس بالشاطئ وذلك بإجبارهم على كراء المظلات والكراسي التي تم اصطفافها بعناية مما أدى لاحتلال جزء كبيراً من الشاطئ.

وتحول الشاطئ الذي يعد متنفسا هاما لسكان مدينة الحسيمة وزوارها من داخل المغرب وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الأوروبية إلى مكان خاص لا يمكن ولوجه لعامة المواطنين إلا بعد أداء مبلغ مالي لا يعرف مصدر قرار فرضه في ظل الفوضى العارمة التي تعرفها جل شواطئ المملكة مع اقتراب كل موسم اصطياف.

ويؤكد مواطنون بأن هذه المبادرة تعد مبادرة إيجابية، لكن يجب أن تعمم على مختلف شواطئ مدينة الحسيمة منها شاطئ أرمود وشاطئ ثمشظين وشاطئ تلايوسف وشاطئ اصفيحة من أجل فرض القانون والقطع مع كل الممارسات الماسة بكرامة المواطنين في التمتع والاستجمام في شواطئ المدينة بكل حرية وبعيدا عن كل ابتزاز.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .