الرئيسية أخبار إبن الحسيمة زكرياء التجارتي يحافظ على لقبه في بطولة العالم للمواي طاي

إبن الحسيمة زكرياء التجارتي يحافظ على لقبه في بطولة العالم للمواي طاي

كتب في 23 يونيو 2019 - 8:27 م
مشاركة

حافظ البطل العالمي المغربي المنحدر من مدينة الحسيمة زكرياء التجارتي على لقبه في بطولة العالم للمواي طاي للمحترفين الخاصة بالمنظمة الدولية للعبة في وزن أقل من 66 كلغ، بعد تفوقه مساء أمس السبت بمراكش، على البطل العالمي الفرنسي من أصول جزائرية مصطفى يوسف الملقب ب “طوطوف” .

وقدم زكرياء التجارتي، الحامل للقب بطولة العالم للمواي طاي لوزن 66,80 كلغ ولقب الجائزة الدولية الكبرى للسلسلة العالمية “فايت سانس” ولقب بطولة هولندا، أداء جيدا في نزال كان متوازنا واتسم بالحدة والندية وغلب عليه النهج التكتيكي.

وخاض البطل العالمي المغربي مواجهة قوية أمام خصم من العيار الثقيل وذو تجربة كبيرة توج بطلا للعالم وبطلا لأوربا في رياضة المواي طاي في مناسبتين ويتضمن سجله التنافسي 82 مباراة احترافية فاز ضمنها ب76 لقاء منها 33 حسمها لصالحه بالضربة القاضية، بينما لم يذق طعم الهزيمة سوى ست مرات فقط.

وقال زكرياء التجارتي ، في تصريح للصحافة في أعقاب هذا النزال، أن هذه المباراة كانت جد صعبة ضد خصم من مستوى عال يجر وراءه تجربة كبيرة في هذه اللعبة.

كما توجه بالشكر للجمهور المغربي الذي أتى من جميع مناطق المملكة وأوربا لمؤازرته وتشجيعه في هذا النزال الحاسم، مبرزا أنه كان في الموعد واستطاع رفع العلم الوطني عاليا.

يذكر أن زكرياء التجارتي خاض 35 مباراة احترافية فاز خلالها بسبعة لقاءات بالضربة القاضية ولم ينهزم سوى ثلاث مرات فقط.

وشهدت هذه الأمسية الرياضية ،المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة ، أيضا، إجراء خمس مواجهات في رفع ستار هذه البطولة الدولية الكبرى للمواي طاي.

وفي ما يلي نتائج هذه النزالات :

– في وزن أقل من 5ر63 كلغ :

– أمين الهراب (نادي صيطان جيم الرباط) يتفوق على بطل عصبة تانسيفت صلاح الدين باريان

– البطل الفرنسي روبيني آشيل يفوز على المغربي بوسعيد أسامة

في وزن أقل من 60 كلغ :

– عثمان الرهوني (المغرب) يفوز على منافسه إلياس إمانكون (هولندا)

في وزن أقل من 70 كلغ :

– بطل المغرب سعد القابسي يتفوق على الجزائري غيلاص براش

في وزن أقل من 75 كلغ :

المغربي ياسين شاكر يفوز على إسماعيل دومبيا (بطل فرنسا ثلاث مرات)

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً