الرئيسية أخبار رسميا.. الجريدة الرسمية تنشر إحداث 17 مؤسسة جامعية إحداها ستكون في الحسيمة

رسميا.. الجريدة الرسمية تنشر إحداث 17 مؤسسة جامعية إحداها ستكون في الحسيمة

كتب في 28 يونيو 2019 - 11:22 ص
مشاركة

نشرت الجريدة الرسمية مرسوما يقضي بإحداث 17 مؤسسة جامعية جديدة موزعة على مختلف جهات التراب الوطني، من بينها الكلية المتعددة التخصصات بمدينة الحسيمة.

ووفقا للمرسوم رقم 2/18/985 القاضي بتعديل وتتميم المرسوم رقم 2/90/554، المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية، فإن الأمر يتعلق بـ 3 كليات متعددة التخصصات بكل من الحسيمة وسيدي بنور والقصر الكبير، ومدرستين وطنيتين للتجارة والتسيير بكل من مكناس وبني ملال، إضافة إلى كلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال، وكلية للغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات وايت ملول، وكلية العلوم التطبيقية ومدرسة العليا للكيمياء بالقنيطرة والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

ووفقا لنفس المرسوم، فإنه ستم إحداث المدرسة العليا للأساتذة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن وكلية العلوم والتقنيات، بمدينة الراشيدية.

ويشار إلى أن المجلس الحكومي صادق على مشروع مرسوم يقتضي بتغيير وتتميم مرسوم المؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية الذي نص على تغيير ثلاث مؤسسات جامعية ويتعلق الأمر بتغيير تسمية كلية أصول الدين بتطوان إلى كلية أصول الدين وحوار الحضارات، وتغيير تسمية المدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال إلى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم الشرعية بالسمارة إلى كلية متعددة التخصصات.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً