-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين المصالح الإقليمية بالحسيمة تتدخل لفتح المسالك الطرقية المغلقة بسبب الأمطار الرعدية

المصالح الإقليمية بالحسيمة تتدخل لفتح المسالك الطرقية المغلقة بسبب الأمطار الرعدية

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2019 - 8:58 م

سجلت مقاييس التساقطات المطرية في مناطق شمال المغرب أعلى المقاييس في المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أي من الساعة السادسة من صباح أمس السبت إلى غاية السادسة من صباح اليوم الأحد.

وسجلت الحسيمة ميلمتر واحد، وتطوان أقل من مليمتر، حيث نتج عن هذه الأمطار القوية سيول غمرت العديد من الطرق والشوارع.

وفي هذا الصدد، ترأس السيد فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة خلية الأزمة التي تم تشكيلها لغرض مواجهة الفيضانات وتقليص حجم الأضرار التي توقعتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

حيث دأبت خلية اليقظة، لاتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة أي فيضان مرتقب نهاية الأسبوع الجاري، فضلا عن تعبئة إمكانيات البلدية، من جرافات وشاحنات وغيرها من الآليات، قصد التصدي لأي فيضان قد يداهم المدينة الإقليم، خصوصا المناطق النائية حسب النشرة الإنذارية، التي حذرت المواطنين من عواصف رعدية وأمطار غزيرة ستعرفها العديد من مدن الشمال.

وأعطى عامل الاقليم فريد شوراق تعليماته لكل المصالح التقنية ورجال السلطة للتجند طيلة هذه الأيام، وتوجيه تحذيرات للمواطنين بالمناطق المعرضة لخطر الفيضانات، والمباني المشيدة بالقرب من الأودية، كما تم تعبئة جميع الموارد البشرية للوقاية المدنية تأهبا للاستجابة الفورية للوضعيات المختلفة، ووضع المعدات والاليات بالقرب من المناطق المعرضة للأخطار، وذلك لضمان سرعة التدخل والإغاثة وكذا تعزيز حضور دوريات الدرك الملكي بجميع المسالك الطرقية لتسهيل مأمورية مستعملي الطرق.

كما تعمل اللجنة الإقليمية بمقر عمالة الحسيمة تحت رئاسة عامل الإقليم شخصيا 24/24 ساعة للاستجابة لكل نداء من المواطنين والمواطنات عبر أرقام الهاتف التالية: 18 20 98 0539 أو 46 27 98 0539 أو 47 20 98 0539.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .