الرئيسية أخبار تكريم أمينة بوعياش ضمن فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان النكور بالحسيمة

تكريم أمينة بوعياش ضمن فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان النكور بالحسيمة

كتب في 22 سبتمبر 2019 - 9:17 ص
مشاركة

تحتضن مدينة الحسيمة، خلال الفترة من 25 إلى 29 شتنبر 2019، فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان النكور، الذي تنظمه جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة.

وتتميز دورة هذه السنة من هذه الفعالية التي تحمل شعار “الحسيمة عاصمة الثقافات المتوسطية“، باحتضان جائزة الثقافة الامازيغية صنف المسرح التي يمنحها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، وتتنافس حولها مجموعة من الفرق المسرحية الامازيغية الوطنية.

وستعرف فقرات المهرجان تنظيم ندوة وطنية حول موضوع: ”قراءات في المسرح الامازيغي” بمشاركة دكاترة وأساتذة باحثين من مناطق مختلفة من المغرب.

كما ستعرف يوميات المهرجان ورشات تكوينية في كل من السينوغرافيا والكتابة المسرحية، إلى جانب ماستر كلاس للدكتور احمد مسعاية حول موضوع “السياسات الثقافية بالمغرب”، بالإضافة إلى معارض فنية في كل من الصور الفوتوغرافية المسرحية للفنان محمد الحقوني ومعرض للسينوغرافيات المسرحية من إعداد وانجاز عدد من السينوغرافيين الوطنيين.

وتكرم الدورة التاسعة هاته السنة ابنة منطقة الريف، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش  والفنانة سعاد صابر، اعتبارا لمسارها الفني الغني والمتميز، إلى جانب الفنان الامازيغي محمد شهير لما أسدى وأعطى للفن والثقافة والامازيغيين.

ويشار إلى أن الفعالية، تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و وزارة الثقافة و الاتصال و المجلس الإقليمي للحسيمة و وكالة تنمية أقاليم الشمال (APDN)، وبدعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و بلدية الحسيمة و المسرح الوطني محمد الخامس و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس الجماعي للحسيمة.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً