الرئيسية أخبار مهرجان النكور للمسرح بالحسيمة يختتم فعالياته بتكريم نجمة الشاشة المغربية الفنانة سعاد صابر

مهرجان النكور للمسرح بالحسيمة يختتم فعالياته بتكريم نجمة الشاشة المغربية الفنانة سعاد صابر

كتب في 30 سبتمبر 2019 - 5:56 م
مشاركة

أسدل الستار ، مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان النكور للمسرح بالحسيمة الذي نظمته جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بتكريم نجمة الشاشة المغربية الفنانة سعاد صابر.

وتسلمت الفنانة المغربية القديرة، بالمناسبة، درع المهرجان ولوحة تذكارية وشهادة تكريمية اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسدتها للفن والسينما المغربية على مدى عقود.

وتم بالمناسبة التنويه بالمسار المتميز الذي بصمت عليه الفنانة سعاد صابر، ما جعلها واحدة من أبرز الفنانات المغربيات اللواتي يحظين بحب وتقدير خاص من الجمهور المغربي.

كما تضمن برنامج الحفل الختامي لهذه التظاهرة التي نظمت على مدى خمسة أيام بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية الإعلان عن فوز نص موراي نراخاث (عريس الموت) للمؤلف عبد الله أنس بجائزة التأليف المسرحي بالأمازيغية التي نظمتها جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي ضمن فعاليات المهرجان وعرفت مشاركة ثلاثة نصوص مسرحية.

وتخللت هذا الحفل، الذي حضرته شخصيات من عالم الثقافة والفن والمسرح، وصلات موسيقية أداها الفنان إلياس المتوكل، وفرقة نجمات الشمال للثقافة و الفنون الاستعراضية، تفاعل معها الجمهور بحرارة.

يذكر أن فقرات المهرجان الذي نظم على مدى خمسة أيام تحت شعار “الحسيمة عاصمة الثقافات المتوسطية” شملت تقديم مجموعة من العروض المسرحية المتميزة لفرق مسرحية أمازيغية ووطنية.

كما نظمت ضمن فعاليات المهرجان ورشات تكوينية في السينوغرافيا والكتابة المسرحية، إلى جانب معارض فنية ومعرض للسينوغرافيات المسرحية من إعداد وانجاز عدد من السينوغرافيين الوطنيين.

وتميزت الدورة التاسعة للمهرجان أيضا بتكريم السيدة أمينة بوعياش ابنة منطقة الريف ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان اعترافا بالخدمات التي أسدتها في مجال حقوق الإنسان بالمملكة، و الفنان الأمازيغي محمد شهير، أحد رواد المسرح الأمازيغي بمنطقة الأطلس.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً