الرئيسية كلشي كيهضر على.. تسجيل صوتي لناصر الزفزافي يطيح بمدير السجن المحلي بفاس

تسجيل صوتي لناصر الزفزافي يطيح بمدير السجن المحلي بفاس

كتب في 2 نوفمبر 2019 - 12:17 م
مشاركة

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اعفاء مدير السجن المحلي بمدينة فاس، على خلفية تسجيل صوتي لـ ناصر الزفزافي، المعتقل في ملف احداث الحسيمة.

واعلنت المندوبية، في بلاغ لها يوم الجمعة، أنه اضافة الى ذلك فقد تقرر توقيف ثلاثة موظفين وذلك ارتباطا بتسريب تسجيل صوتي من داخل المؤسسة ونشره على بعض المواقع الإلكترونية وتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المندوبية العامة، أنه “بناء على نتائج البحث الأولية الذي يتم حاليا إجراؤه بالسجن المحلي رأس الماء من طرف لجنة تفتيش مركزية، ارتباطا بتسريب تسجيل صوتي من داخل المؤسسة ونشره على بعض المواقع الالكترونية وتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تقرر توقيف ثلاثة موظفين وإحالتهم على المجلس التأديبي للنظر في المخالفات المنسوبة إليهم، إضافة إلى إعفاء مدير المؤسسة المعنية.

واضاف المصدر، أن هذا الاجراء يأتي في انتظار استكمال البحث الإداري لترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حق كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الملف”.

وارتباطا بنفس الموضوع، اشارت المندوبية في بلاغ سابق، ان ناصر الزفزافي والسجناء الآخرون من نفس الفئة، المعتقلون بنفس المؤسسة قاموا “بالتنطع ورفض تنفيذ أوامر الموظفين بالدخول إلى زنازينهم، بل ذهبوا إلى حد تعنيف عدد منهم. وقد خضع الموظفون المعنفون بسبب ذلك لفحوص طبية بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، كما تقدموا بشكايات لدى النيابة العامة المختصة بهذا الخصوص. وقد رفض السجناء تنفيذ أوامر الموظفين بذريعة عدم السماح لأحدهم بإجراء مكالمة هاتفية، في حين كان قد سبق لهذا السجين أن استفاد من حقه في التواصل مع ذويه في نفس اليوم”.

إضافة إلى ذلك، يسجل المصدر ، قامت إدارة المؤسسة بإخبار النيابة العامة المختصة كتابيا بهذه الوقائع من أجل اتخاذ ما يلزم في الموضوع.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه ”لفرض النظام والانضباط داخل المؤسسة، ستقوم المندوبية العامة باتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق هؤلاء السجناء“.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً