الرئيسية أخبار بلاغ حول هيكلة القطاع التلاميذي للمكتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية

بلاغ حول هيكلة القطاع التلاميذي للمكتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية

كتب في 24 نوفمبر 2019 - 1:36 م
مشاركة

تحت إشراف المكتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية، عقد مكتب فرع الشبيبة الإتحادية بتطوان، مساء السبت 23 نونبر 2019 بمقر الحزب جمعا عاما لهيكلة القطاع التلاميذي تحت شعار “التلميذ دعامة أساسية في تحريك عجلة التنمية والتقدم“، وهو اللقاء الذي عرف حضورا وازنا لتلميذات وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة تطوان.

حيث تم التطرق خلال أشغال هذا الجمع العام إلى مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها المدرسة العمومية وخصوصا المؤسسات التأهيلية بالمدينة ومن مختلف الجوانب سواء داخل فضاء المؤسسات أو خارجها.

كما تم خلال هذا الاجتماع انتخاب الأخ عماد قشقاش منسقا محليا للجنة محمد كرينة للقطاع التلاميذي بتطوان بالإضافة إلى أربعة عشر عضوا من مختلف المؤسسات التعليمية.

وبعد نقاش مستفيض مع مختلف التمثيليات التلاميذية لكل المؤسسات التعليمية بتطوان. و بعد طرح مجموعة من المشاكل و العراقيل التي تشهدها نؤكد على مايلي :

– تفاعلنا الدائم مع توجيهات الأخ الكاتب الأول الذي أكد على ضرورة هيكلة القطاع التلاميذي في مختلف الفروع و الأقاليم.

– تنويهنا بالدينامية التي تشهدها الشبيبة الإتحادية في مختلف الأقاليم وخصوصا إقليم تيطوان.

-استنكارنا لمختلف أشكال التسلط التي يتعرض لها تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية من طرف بعض المدراء و الحراس العامون و كذلك الابتزاز الممارس من طرف بعض الأساتذة في ما يخص الساعات الإظافية.

-مطالبتنا بتوفير بنية تحتية ملائمة داخل المؤسسات والتي تفتقد إلى مناخ تعليمي مناسب، و توفير فضاءات ثقافية و رياضية من أجل مدرسة حداثية تقدمية.

-استيائنا لغياب الولوجيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة في مختلف المؤسسات التعليمية بتطوان، و نطالب بتوفيرها على المدى القريب.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً