الرئيسية كلشي كيهضر على.. وزارة الصحة تدعو المستشفيات للتكفل بالحالات الحرجة دون دفع مسبق

وزارة الصحة تدعو المستشفيات للتكفل بالحالات الحرجة دون دفع مسبق

كتب في 28 نوفمبر 2019 - 9:55 م
مشاركة

وجهت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تعليمات صارمة إلى مدراء المؤسسات الاستشفائية بمنع إلزام المواطنين بالدفع المسبق لتكاليف العلاج، قبل تمكينهم من الخدمات الطبية الضرورية، لا سيما فيما يتعلق بالحالات المستعجلة.

وما جاء في المراسلة الموجهة إلى مدراء المستشفيات العمومية، أنه “يمنع منعا كليا إلزام الحالات العاجلة بأداء تكاليف العلاج قبل التكفل الطبي به”.

وأكدت المراسلة على أنه “يجب استقبال وفحص كل مريض أو جريح أو امرأة مقبلة على الولادة، الذين يحضرون في حالة استعجال، وكذا قبولهم للاستشفاء عند الاقتضاء”.

وشددت المراسلة، على عدم ترك الحالات المستعجلة تائهة بين المصالح وقاعات العلاج بشكل لا يراعي أهمية الوقت المطلوب في التعامل مع هذه الحالات.

من جهة أخرى، أشار المصدر، إلى ضرورة استبعاد الحالات التي لا تستدعي تدخلا طبيا عاجلا وإحالتها على القبول العادي، ولا يمكن التكفل بشكل مباشر بهذه الحالات إلا إذا كان وقت مهنيي المستعجلات يسمح بذلك بعد الأداء المسبق للمصاريف المتعلقة بالتكفل.

وخلصت المراسلة، إلى أن من شان تطبيق هذه التوجيهات “احترام الغاية التي أحدثت من أجلها المستشفيات والتخفيف من حدة الاكتظاظ وتفادي ضياع وقت مهنيي المستعجلات”.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً