الرئيسية أخبار رئيس المجلس الإقليمي لتطوان ونوابه يتنازلوا عن تعويضاتهم لفائدة النقل المدرسي

رئيس المجلس الإقليمي لتطوان ونوابه يتنازلوا عن تعويضاتهم لفائدة النقل المدرسي

كتب في 30 نوفمبر 2019 - 4:18 م
مشاركة

علم موقع شمال بريس من مصدره الخاص، أن رئيس المجلس الإقليمي لتطوان، ونوابه الستة، قد تنازلوا عن مستحقاتهم الإنتدابية وتعويضات التنقل داخل الوطن وخارجه لسنة كاملة، وذلك من أجل دعم النقل المدرسي بالعديد من الجماعات الترابية، خاصة الجماعات القروية التي تعرف خصاصا مهولا على مستوى النقل المدرسي، سيما الجماعات التي لا تتوفر على المؤسسات التعليمية بالقرب من التجمعات السكنية.

وتأتي هذه المبادرة حسب نفس المصدر، من أجل دعم التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي سيما في صفوف الإناث والاسرة الفقيرة، وكذلك من أجل توفير سيارات النقل لبعض مداشر قرى إقليم تطوان.

وحسب مقتضيات القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية، يتقاضى رئيس مجلس الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، ورؤساء الفرق بالنسبة للجهة، تعويضات عن التمثيل والتنقل. كما يستفيد باقي اعضاء المجلس من تعويضات عن التنقل.

وتحدد تعويضات رؤساء مجالس العمالات أو الأقاليم ما بين 12.000 و20.000 درهم، طبقا للمرسوم رقم 494-16-2 بتحديد شروط منح التعويضات ومقاديرها لرئيس مجلس العمالة أو الإقليم ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، والذي يندرج في إطار تفعيل المادة 53 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

ويذكر انه صادق المجلس الإقليمي يوم الخميس، في دورته الاستثنائية، على مجموعة من النقط التي تتعلق بالنقل المدرسي، حيث تم تخصيص إعتمادات مالية لفائدة جمعيات النقل المدرسي، وقد تم تحويل إعتمادات مالية من ميزانية التسيير قدرها 1050000 درهم، الى الفصل المتعلق بدفوعات لفائدة جمعيات النقل المدرسي للجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تطوان، قدره 900.000 درهم، بالاضافة الى المصادقة على إتفاقية الشراكة مع هذه الجمعيات.
وقد لقيت مبادرة رئيس المجلس الإقليمي ونوابه الستة، إستحسانا من طرف ساكنة الجماعات المستفيذة بصفة خاصة، وساكنة إقليم تطوان عامة.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً