الرئيسية كلشي كيهضر على.. الوالي محمد اليعقوبي يقود حملة لتحرير الملك العام بأرقى شوارع الرباط

الوالي محمد اليعقوبي يقود حملة لتحرير الملك العام بأرقى شوارع الرباط

كتب في 30 نوفمبر 2019 - 8:40 م
مشاركة

كشفت مصادر مطلعة، أن محمد اليعقوبي والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة وعامل عمالة الرباط، شرع في عملية تحرير الملك العمومي العام على مستوى شوارع حي أكدال بالرباط.

وأكدت ذات المصادر على انه بتعليمات خاصة من الوالي اليعقوبي أقدمت السلطات المحلية بالمنطقة يوم السبت الماضي على القيام بزيارة تفقدية وإنذارية لعدد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية المحتلة للرصيف بعدد من شوارع الحي، خصوصا على مستوى شارع فرنسا.

وفي هذا الإطار أثنى الفاعل الجمعوي والحقوقي عبد العالي الرامي على هذه الخطوة التي إعتبرها خطوة مهمة من اجل تحرير الملك العام، مشددا على ضرورة الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه الإعتداء على الملك العام واستغلال أرصفة المرور بغير وجه حق.

وكان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في وقت سابق، قد أصدر تعليمات صارمة إلى عمال الأقاليم، من أجل إتخاذ الإجراءات المناسبة من اجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العام، وإنهاء حالات الفوضى والعشوائية التي تعيشها عدد من شوارع المدن المغربية.

يذكر ان معضلة احتلال الملك العمومي بالمدن ظاهرة تؤرق المسؤولين، بعد عدد من الشكايات وتحركات عدد من الفعاليات الجمعوية الحقوقية إلى المنادة بتدخل السلطات العمومية للحد من إستفحال الظاهرة، التي أصبحت في أغلبها تحتل الأرصفة لأغراض تجارية تربك عمليات مرور المواطنين من ارصفت المرور الخاصة بهم في تحد صارخ للقانون.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً