الرئيسية أخبار الحسيمة: فعاليات تناقش سبل إدماج شباب المنطقة في سوق الشغل

الحسيمة: فعاليات تناقش سبل إدماج شباب المنطقة في سوق الشغل

كتب في 1 ديسمبر 2019 - 11:05 ص
مشاركة

نظم يوم الجمعة 29 نونبر 2019، بمقر المعهد المتخصص في الفندقة و السياحة التابع لمركب التكوين المهني بالحسيمة لقاء تواصلي في إطار الأيام المهنية، التي تنظمها المديرية الجهوية للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل بطنجة – تطوان – الحسيمة.

وركز هذا اللقاء الذي جرى بحضور فاعلين اقتصاديين ومهنيين يمثلون مختلف القطاعات بالإقليم وممثلي عدد من الجمعيات المهنية وخريجي ومتدربي المعاهد التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالحسيمة، على “المهارات الناعمة” التي من شأنها الرفع من قابلية تشغيل خريجي معاهد ومدارس التكوين المهني بالجهة.

وأبرزت مديرة المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة بالحسيمة، وسيمة أشهبار، بالمناسبة، أن هذه المبادرة تروم تمكين المتدربين من المهارات الحياتية الناعمة لتقوية قدرتهم على الاندماج في سوق الشغل عبر تمكينهم من التواصل بشكل مباشر مع المهنيين.

واعتبرت أن المهارات الناعمة التي تم اختيارها شعارا للأيام التواصلية تضطلع بدور هام وأساسي في الرفع من قابلية تشغيل خريجي معاهد ومراكز التكوين المهني وإدماجهم في سوق الشغل.

وأكدت باقي المداخلات على ضرورة إدراج التكوين في المهارات الناعمة، التي قد تشمل اللغات والتواصل والتنظيم والتخطيط والمبادرة والثقة في النفس والتضامن وروح العمل الجماعي، ضمن مختلف مراحل الدراسة والتكوين.

ومكن هذا اللقاء العديد من خريجي ومتدربي معاهد التكوين المهني بإقليم الحسيمة من الاستفادة من ورشات في مجال الفندقة والسياحة والأبناك والمالية والخدمات، تحت إشراف ثلة من الخبراء والمتخصصين لإطلاعهم على متطلبات ومستجدات سوق الشغل المحلي والوطني.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً