-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الحسيمة.. فريد شوراق عامل الإقليم يتفقد معمل الحليب بإمزورن بعد تراجع مردوديته

الحسيمة.. فريد شوراق عامل الإقليم يتفقد معمل الحليب بإمزورن بعد تراجع مردوديته

كتبه كتب في 13 فبراير 2020 - 9:07 م

ترأس فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة، يوم الاربعاء 12 فبراير 2020، بمقر معمل الحليب بإمزورن، اجتماعا موسعا مع الفلاحين المنضويين تحت لواء اتحاد التعاونيات الفلاحية بأجدير، وذلك بحضور المصالح الإقليمية المعنية من أجل الوقوف على المشاكل التي يعاني منها القطاع والمتعلقة بالديون المتراكمة و بضعف الإنتاج الذي لا يتجاوز 15 طنا يوميا في فصل الصيف، علما أن القدرة الإنتاجية للمعمل تصل إلى 20 طن.

بعد النقاش الذي تم مع أعضاء الإتحاد والإستماع إلى المشاكل التي تعيق تطوير هذه الوحدة الإنتاجية، أكد السيد فريد شوراق عامل الإقليم، على استعداده على دعم هذه الوحدة كما حث السيد المدير الاقليمي للفلاحة على مواكبة الفلاحين ومساعدتهم لاقتناء رؤوس الأبقار للرفع من القدرة الانتاجية لهذه الوحدة.

كما سيتم تقديم دعم مالي لمساعدة الفلاحين المعوزين لاقتناء الأعلاف، كما عبر السيد العامل على استعداده لمساعدة الإتحاد لاقتناء اسطول من الشاحنات ذات جودة عالية لتوسيع نطاق تسويق الحليب على الصعيد الجهوي.

وجدير بالذكر أن عدد التعاونيات المساهمة في انتاج حليب الريف يبلغ 6 تعاونيات و 400 أسرة وما يقارب 2400 فلاح، وتشغل هذه الوحدة 55 فرد بين عاملين وموظفين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .