الرئيسية أخبار الشمال تطوان.. السجن النافذ لشخصين خرقا حالة الطوارئ الصحية

تطوان.. السجن النافذ لشخصين خرقا حالة الطوارئ الصحية

كتبه كتب في 25 مارس 2020 - 1:40 م
مشاركة

أدانت المحكمة الابتدائية بتطوان، شخصين بالسجن النافذ على خلفية خرقهما لقواعد وإجراءات الطوارئ الصحي التي أقرتها الحكومة المغربية.

وقضت هيئة الحكم في حق الشخص الأول بـ 40 يوما نافذة، في حين تم الحكم فيه على الشخص الثاني بـ 22 يوما نافذة.

ومن جهة أخرى، تمت إحالة شخصين على غرفة الجنايات باستئنافية تطوان متابعين بتهمة التحريض على العصيان وعدم الامتثال لقرارات السلطات بحظر التجوال.

ويذكر، أن رئاسة النيابة العامة دعت إلى العمل على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون يحمل رقم 2.20.292 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6867 مكرر بتاريخ 23 مارس 2020، المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

وأهابت رئاسة النيابة العامة، في بلاغ لها، بالمحامي العام الأول، والمحامين العامين بمحكمة النقض والوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية ونوابهم، ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية والمحاكم التجارية ونوابهم، العمل على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون، في ما يخص المقتضيات الراجعة إلى اختصاصهم.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، حسب البلاغ، بعدم التردد في إجراء الأبحاث وإقامة الدعوى العمومية بشأن المخالفات التي تصل إلى علمهم بشأن تطبيق التدابير التي تتخذها السلطات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، سواء تم اتخاذها بموجب مراسيم أو مقررات أو مناشير أو بلاغات، مثيرا الانتباه إلى أهمية مساندة تلك التدابير الوقائية والحمائية والعلاجية التي تتخذها أو تأمر بها السلطات العامة، لفائدة حماية المواطنين في حياتهم وصحتهم ومعاشهم.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً