علم لدى مصادر مطلعة بعمالة المضيق الفنيدق، أنه جرى إجلاء 40 شخصا خلال الدفعة الثانية، كانوا قد نفذوا محاولات للدخول إلى مدينة سبتة المحتلة نهاية الاسبوع المنصرم.
وبحسب ذات المصادر، فقد جرى ترحيل الموقوفين عبر معبر باب سبتة ليلة يومه الثلاثاء، حيث تم فتح المعبر استثناء لعودة الاشخاص الذين اوقفتهم السلطات الامنية الاسبانية.
وقد جندت مصالح العمالة الأطقم الطبية والإدارية من أجل استقبال جميع الأشخاص المرحلين إلى المغرب، حيث تم اخضاعهم للفحوصات الطبية، وتم استقبالهم في ظروف جد حسنة.
هذا، وقد وقد جرى أمس الإثنين ترحيل 23 شخصا من مدينة سبتة المحتلة، حيث تم وضع المرحلين الذي ينحدر معظمهم من مدينة شفشاون وتطوان تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.
وبحسب بيانات المرحلين 23 فإنهم يتوزعون حسب الآتي:
- 13 مرحلا من مدينة شفشاون.
- 05 مرحلين ينحدرون من مدينة تطوان.
- مرحلين إثنين ينحدران من مدينة طنجة.
- مرحلين إثنين ينحدران من مدينة مرتيل.
- مرحل واحد ينحدر من مدينة الفنيدق.

