-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الوالي اليعقوبي في أول حضور له بقنصلية إسبانيا

الوالي اليعقوبي في أول حضور له بقنصلية إسبانيا

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2017 - 9:07 م
على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والإسباني، احتضنت القنصلية العامة الإسبانية بطنجة مساء اليوم الخميس، احتفالا رسميا بمناسبة العيد الوطني للمملكة الإسبانية، بحضور وازن على مستوى مسؤلي المدينة والجهة.

فقد اعتلى منصة الاحتفال إلى جانب القنصل الإسباني وفدا مميزا يتقدمه ولأول مرة في هكذا مناسبة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل عمالة فحص أنجرة، وعمدة المدينة، ورئيس مجلس العمالة، ونائبة رئيس الجهة.

وفي كلمته بالمناسبة، أشاد القنصل العام الإسباني بطنجة بالعلاقة المتينة التي تربط البلدين، معبرا عن شكره للمملكة المغربية التي عبرت عن تشبثها بسيادة مملكة إسبانيا ووحدتها الوطنية والترابية، الأمر الذي فسر حضور الوفد الرسمي الكبير لهذه المناسبة، كتأكيد لموقف المغرب من مطلب استقالال إقليم كاطالونيا، معتبرا المسلسل بأحادي الجانب، وغير المسؤول، والذي لا يتوفر على مقومات الاستمرار، ويحمل في طياته عدم الاستقرار والفرقة، ليس فقط داخل إسبانيا، ولكن في كل جوارها الأوروبي – حسب بلاغ الخارجية المغربية أمس -.

وكانت المملكة المغربية، وفي بلاغ لخارجيتها أمس، قد أكدت عدم اعترافها باستقلال كاطالونيا،  معتبرة إياه بالمسلسل أحادي الجانب، الذي يتعارض مع الشرعية الدولية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .