-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين رياضة راقصو التانجو يسحقون الديوك الفرنسية ويظفرون بلقب المونديال

راقصو التانجو يسحقون الديوك الفرنسية ويظفرون بلقب المونديال

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2022 - 6:36 م

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد انتصار ساحق وناري على نظيره الفرنسي في مباراة مجنونة بالنهائي على ملعب لوسيل.

وإنتهى الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل هدفين لمثلهما، بعد شوطين قدم خلالها المنتخب الأرجنتيني شوطاً أولاً من المستوى العالي، بينما سيطر المنتخب الفرنسي على الربع ساعة الأخيرة من المباراة، بتسجيله هدفي التعادل.

وبعد نهاية الوقت القانوني، إنتقل المنتخبين، الى الأشواط الاضافية التي انتهت بدورها بالتعادل، ليتغلب رفاق ميسي على رفاق مبابي، في ضربات الترجيح.

وبات الأرجنتيني ليونيل ميسي ،اليوم الأحد، في نهائي مونديال قطر، أمام فرنسا حاملة اللقب، اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في نهائيات كأس العالم (26).

وبعد مشاركته في الفوز الكبير على كرواتيا (3-0) الثلاثاء الماضي في نصف نهائي المونديال القطري، بات ابن الـ35 عاما على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، ثم انفرد به اليوم الأحد في النهائي على ملعب لوسيل.

وخاض ماتيوس مبارياته الـ25 في نهائيات 1982 و1986 و1990 و1994 و1998.

وبمشاركته في النهائيات القطرية، وصل ميسي إلى رقم قياسي آخر متمثل بعدد كؤوس العالم التي خاضها (5)، على غرار غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع البطولة من ربع النهائي، وماتيوس أيضا.

وخاض أربعة لاعبين نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في مسيرتهم خلال هذه النسخة، هم المكسيكيان أندريس غواردادو والحارس غييرمو أوتشوا، ميسي ورونالدو، ليعادلوا بذلك انجاز المكسيكيين الآخرين الحارس أنتونيو كارباخال ورافايل ماركيس والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون وماتيوس.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .