-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب عاجل.. لقجع : ننتظر ردا رسميا من “الكاف” لحسم مشاركة المغرب بالشان

عاجل.. لقجع : ننتظر ردا رسميا من “الكاف” لحسم مشاركة المغرب بالشان

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2022 - 1:09 م

قال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع إن المغرب  “لم يطلب من الجزائر توفير رحلة خاصة أو شيئ من هذا القبيل، لمشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة الشان المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، مضيفا “بل نطلب ترخيصا للخطوط الملكية لنقل الأسود يوم 10 يناير حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة بمطار  قسنطينة بالجزائر لنتخذ القرار على إثر هذا الرد”.

وأوضح رئيس جامعة الكرة، اليوم الخميس ضمن جوابه، على أسئلة الصحفيين، خلال الندوة الأسبوعية للحكومة، أن ” المغرب ينتظر ردا رسميا من “الكاف” أن تجيب الممكلة، على هذا الترخيص”، مسجلا أنه في دفتر التحملات لتنظيم التظاهرات القارية والدولي البلد المنظم ( في حالة الحالة هو الجزائر)  يقدم كل التسهيلات للبلدان المشاركة على أنها تصل إلى البلد المستضيف للمشاركة في التظاهرة .

وأكد المسؤول الحكومي، أنه “على عكس ما تم الترويج له 24 ساعة الماضية، المغرب طلب  أن الطائرة التي ستنقل الفريق الوطني يوم يناير المقبل تحصل الترخيص للهبوط ففي مطار قسطنطينة وهي المدينة التي سيلعب فيها الفريق الوطني، مضيفا “من طبيعة الحال  الناقل الرسمي  للمنتخبات الوطنية هي الخطوط الملكية المغربية.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد أكدت الثلاثاء، أن مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة الشان المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية في طائرة خاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. وقال فوزي لقجع إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهت مراسلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح لقجع أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .