تدوينة مع أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل كريم بنزيما بعد 14 سنة قضاها مع النادي الملكي

رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل كريم بنزيما بعد 14 سنة قضاها مع النادي الملكي

كتبه كتب في 4 يونيو 2023 - 11:55 ص

أعلن نادي ريال مدريد، صباح اليوم الأحد (4 يونيو)، رحيل نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، بعد 14 سنة قضاها مع الفريق.

وأكد ريال مدريد الإسباني، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه “اتفق مع قائده كريم بنزيما على إنهاء الفترة الرائعة التي لا تنسى مع النادي”.

وأبرز البيان، أن “ريال مدريد يريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه أحد أعظم أساطيره”، مؤكدا أن “ريال مدريد هو منزله، وسيظل دائما، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “مسيرة كريم بنزيمة في ريال مدريد كانت مثالاً يحتذى به وقد مثّل قيم النادي”، مبرزا أن “كريم بنزيمة حصل على حق تقرير مستقبله”.

هذا واستحضر “الميرينغي”، مسار مهاجمه بنزيمة، لافتا إلى أنه وصل إلى النادي في عام 2009، وهو بعمر 21 عاماً، وكان لاعباً أساسياً في هذه الحقبة الذهبية في تاريخنا. خلال المواسم الـ 14 التي دافع فيها عن درعنا وقميصنا، فاز بـ 25 لقباً، محققاً بذلك رقماً قياسياً في ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (3) وكأس السوبر الإسباني (4).

وحاز كريم بنزيمة، يُذَكر نادي ريال مدريد، على جائزة الكرة الذهبية هذا العام واختير لاعب العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كما شكل جزءاً من تشكيلة FIFA FIFPRO وفاز بجائزة بيتشيتشي لعام 2022. حصل لاعبنا على تلك الجوائز بعد واحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخنا خاصة في الأبطال الدوري، حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى وساعد ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس، بكونه هدّاف المسابقة برصيد 15 هدفاً.

ويعد كريم بنزيمة خامس لاعب أكثر مشاركة بالمباريات في نادي ريال مدريد مع 647 مباراة، وهو ثاني هداف تاريخي في ريال مدريد برصيد 353 هدفاً. وهو أيضًا ثاني هداف مدريديستا في الليغا وفي كأس أبطال أوروبا. كما أنه رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري الإسباني.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .