-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب المنتخب المغربي الأولمبي يهزم مصر ويُتوج بكأس إفريقيا “لأقل من 23 سنة”

المنتخب المغربي الأولمبي يهزم مصر ويُتوج بكأس إفريقيا “لأقل من 23 سنة”

كتبه كتب في 8 يوليو 2023 - 11:13 م

توج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بلقب كأس إفريقيا لهذه الفئة بعد تغلبه، مساء اليوم السبت، على نظيره المصري بهدفين لواحد، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وعرفت الدقائق الأولى من المباراة بحثا مبكرا لعناصر المنتخب المغربي عن هدف السبق، عبر خلق مناورات هجومية لم تكن كافية لهزم حارس المنتخب المصري، قبل أن يتمكن هذا الأخير من هز شباك المنتخب المغربي في حدود الدقيقة العاشرة، بتسديدة من اللاعب محمود صابر على بعد 30 مترا.

وبعد خمس دقائق من إحرازه هدف السبق، حصل اللاعب محمود صابر على البطاقة الحمراء بعد تدخله بعنف ضد عبد الصمد الزلزولي، ليضغط بعد ذلك المنتخب المغربي على معترك المصريين بحثا عن تعديل النتيجة.

وفي حدود الدقيقة 37 نجح المنتخب المغربي في هز شباك الخصم وتعديل النتيجة عن طريق اللاعب يانيس بكراوي، بعد تمريرة محكمة من رفيقه بلال خنوس، لتنهي صافرة الحكم بيتر الجولة الأولى بالتعادل هدفا لمثله.

ومع بداية الجولة الثانية، تبادل المنتخبان كرات هجومية شكلت بعض الخطورة على الحارسين علاء بلعروش وحمزة حسين دون أن تثمر أي جديد على مستوى النتيجة.

وضغط المنتخب المغربي على معترك المنتخب المصري بشكل أكبر في الـ20 دقيقة الأخيرة من المواجهة، دون أن يستغل النقص العددي للمنتخب المصري، فيما قابل المنتخب الخصم ذلك بانكماش دفاعي، والاعتماد على المرتدات الهجومية، التي أقلقت راحة عناصر المنتخب المغربي.

وفي حدود الدقيقة 83 أتيحت كرة هجومية سانحة للتهديف بالنسبة للمنتخب المغربي، غير أن اللاعب إسماعيل صيباري لم يحسن التعامل معها. كما كاد أمين الوزاني يقتنص هدف النصر في الدقيقة 91 لولا التصدي الناجح للحارس المصري.

وانتهى الوقت القانوني للمباراة بالتعادل هدفا لمثله، ودخل المنتخبان في الأشواط الإضافية، حيث نجح المنتخب المغربي في اقتناص هدف الفوز والتتويج في الوقت المضاف من الشوط الإضافي الأول عن طريق اللاعب أسامة ترغالين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .