-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب كان 2024.. حكيمي يشارك في قرعة كأس أمم إفريقيا بأبيدجان

كان 2024.. حكيمي يشارك في قرعة كأس أمم إفريقيا بأبيدجان

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2023 - 11:27 ص

سيكون حفل عملية القرعة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم”كوت ديفوار 2024″ مساء اليوم معززا بحضور رباعي من أساطير كرة القدم الافريقية وأكبر نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين في أفريقيا على غرار الايفواريديدييه دروغبا والنيجيري ميكيل أوبي والسنغال ساديو ماني والمغربي أشرف حكيمي وسيساعدون في سحب القرعة .

وسيقام حفل القرعة في حديقة قصر المعارض في أبيدجان مساء اليوم الخميس بداية من الساعة 19:00 مساء بتوقيت غرينتش

وسيكون اللاعب “الأيقونة ” الإيفوارية دروغبا، أفضل هداف لكوت ديفوار على الإطلاق برصيد 65 هدف ا في 105 مباراة دولية – بما في ذلك أول هدف للبلاد على الإطلاق في كأس العالم عام 2006 – هو البطل الشهير في مسقط رأسه بين مساعدي القرعة الممتازين.

وسجل دروغبا 11 هدفا في 24 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده ل وساعد كوت ديفوار في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين في 2006 و2012 .كما سيكون من بين نجور الحضور زميله السابق في فريق تشيلسي ميكيل، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2013 مع نيجيريا والحاصل على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات مع سوبر إيجلز.

كما سيحضر هذا الحفل ساديو ماني الذي سجل ركلة الجزاء الحاسمة لتفوز السنغال بأول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون عام 2021، وهو أفضل لاعب أفريقي مرتين.

ويذكر ان ماني هو الهداف التاريخي للسنغال برصيد 38 هدف ا دوليا وسجل ثمانية أهداف في 18 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع أسود التيرانجا.

وسيكون من بين ضيوف حفل سحب القرعة ايضا الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان المدافع المغربي اشرف حكيمي، الذي كان جزءا من المنتخب المغربي الذي حقق مسيرة تاريخية إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

وسيحضر حفل القرعة بالخصوص ممثلون عن الوفود ومدربي منتخبات الدول الـ 24 المشاركة، وأساطير”كاف” ، ووسائل الإعلام الدولية، وشركاء الاتحاد الافريقي التجاريين، ومشاهير عالم الفن وشخصيات أفريقية.

وستقام نهائيات كاس افريقيا للامم 2023 في خمس مدن ايفوارية : أبيجان, بواكي, كوروغو, ياماسوكرو وسان بيدرو.

وتم توزيع المنتخبات المتأهلة الى أربع مستويات كل واحد يتكون من ستة منتخبات استنادا الى آخر ترتيب للاتحاد الدولي (فيفا).

وستقسم المنتخبات الـ24 المتأهلة لدورة كوت ديفوار 2023 على ست مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، حيث يتأهل الى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة بمعية أربعة أفضل منتخبات تحتل المرتبة الثالثة .

وفي ما يلي توزيع المنتخبات حسب المستويات قبل عملية القرعة :

  • المستوى الأول : كوت ديفوار (البلد المنظم), المغرب, السينغال, تونس, الجزائر ومصر.
  • المستوى الثاني : نيجيريا, الكاميرون, مالي, بوركينافاسو, غانا, جمهورية الكونغو.
  • المستوى الثالث : جنوب افريقيا , الرأس الاخضر, غينيا, زامبيا, غينيا الاستوائية وموريتانيا.
  • المستوى الرابع : غينيا بيساو, الموزمبيق, ناميبيا, انغولا, غامبيا وتنزانيا.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .