-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تطوان.. الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة تعقد جمعها العام العادي السنوي

تطوان.. الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة تعقد جمعها العام العادي السنوي

كتبه كتب في 29 يناير 2024 - 11:08 ص

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، يوم الأحد 28 يناير الجاري بمدينة تطوان، جمعها العام السنوي العادي، تم خلاله عرض الإنجازات والأهداف المحققة من طرف الأندية الوطنية والمنتخبات الوطنية للفئات الشابة.

وحضر هذا الجمع العام 65 ناديا من أصل 82 ناديا و10 عصب من أصل عشرة بمجموع 150 مندوبا من أصل 175 مندوبا، وهو ما يؤكد، حسب مسؤولي الجامعة، الثقة التي يحظى بها المكتب المديري، الذي تقوده بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة.

وتم خلال هذا الجمع العام السنوي العادي، الذي حضره كذلك ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، المصادقة بالاجماع على التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 2022-2023، إلى جانب تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، وكذلك تحديد مبلغ الانخراط السنوي.

وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة بشرى حجيج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الجمع العام العادي للجامعة مر في أجواء “ديمقراطية وشفافة”، وطبعه “نقاش مستفيض ومسؤول وكله ثقة في المستقبل وطموح لتحقيق إنجازات أخرى للرياضة الوطنية“، موضحة أن هذا الجمع العام العادي السنوي كان كذلك فرصة لاستعراض أهم الأنشطة التي طبعت الموسم الرياضي 2022-2023، وما تخلل الفترة من إنجازات، مع استعراض بعض الصعوبات التي واجهتها الجامعة خلال هذا الموسم.

وشددت حجيج، على أن الأجواء التي طبعت أشغال الجمع العام ”تبشر بالخير لمستقبل كرة الطائرة المغربية وتشرف كل مكونات هذه الرياضة، التي يطمح الجميع الى الارتقاء بها لتكون الرياضة الوطنية حاضرة بشكل مشرف في كل المحافل القارية والدولية”.

وفي تصريح مماثل، أكدت رئيسة المغرب أتلتيك تطوان لكرة الطائرة سارة تيكورت، أن احتضان مدينة تطوان لهذه المحطة التنظيمية المهمة للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة جاء لتكريم هذه المدينة الرياضية ،وهو بمثابة اعتراف بالنتائج التي حققتها الرياضة والفرق الرياضية بالحمامة البيضاء.

وأضافت تيكورت، أن هذا الجمع العام السنوي مر في أجواء عادية طبعها النقاش الصريح والبناء لإيجاد الحلول الممكنة للصعوبات التي تواجه عامة الفرق والنوادي الرياضية، والتي تستدعي تضافر جهود كل المتدخلين لتجاوزها وإيجاد الحلول المناسبة لها خدمة للرياضة الوطنية أولا وقبل كل شيئ.

وتميز برنامج الجمع العام أيضا بتكريم عدة فعاليات رياضية قدمت الكثير للرياضة الوطنية عامة ولكرة الطائرة خاصة، من بينهم على الخصوص أول رئيس للجنة الحكام بالجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة مابين 1965 و1975 الحاج محمد بنيس، والحكم والمكون السابق عبد الرحمان الإسماعيلي، واللاعب السابق للمنتخب الوطني ومدرب النخبة الوطنية السابق رشيد بوشروق، ولاعبة الجيش الملكي والمنتخب الوطني سابقا باحو رحمة، واللاعب السابق للمنتخب الوطني لكرة الطائرة حسن أطنان، وسعيد الرواح رئيس عصبة، والرئيس السابق للمغرب التطواني لكرة الطائرة واللاعب السابق للمنتخب الوطني المهدي الزواق.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .