-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال غلاء أسعار السمك بأسواق شمال المغرب يصل إلى قبة البرلمان

غلاء أسعار السمك بأسواق شمال المغرب يصل إلى قبة البرلمان

كتبه كتب في 10 مايو 2017 - 1:22 م

انتقد النائب البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة، فؤاد العماري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، غلاء أسعار المنتوجات السمكية في مختلف الأسواق المغربية، خاصة في الأقاليم الشمالية، بالرغم من المساحة الكبيرة للسواحل.

وقال العماري، خلال مداخلة له بمجلس النواب باسم فريق حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الثلاثاء، وجود تفاوت في أسعار المنتوجات السمكية بين مختلف مناطق المغرب، مسجلا غلاء كبيرا للأسعار في المناطق الشمالية بالخصوص، مما يجعل المواطنين في حيرة كبيرة، حسب تعبيره.

وطالب المتحدث، وزير الفلاحة والصيد والبحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالكشف عن إحصائيات حول الصيد البحري مفصلة حسب الموانئ والجهات، الأمر الذي سيظهر بحسبه مجموعة من المفارقات بسبب المشاكل التي تعرفها المناطق الشمالية التي تعرف أزمة على هذا المستوى.

[mom_video type=”youtube” id=”6XTGmA-6JlE”]

وتساءل عن فائدة وجدوى الأوراش الكبرى ، كبرنامج أليوتيس، التي تعرفها البلاد إذا لم يصل أثرها إلى المواطن البسيط والمهنيين، الذين يعيش الكثير منهم في أوضاع مزرية.

كما استفسر النائب البرلماني، في ذات السياق، عن مكامن الخلل هل ترتبط بإشكالات في الأولويات وتنفيذ أو تنزيل المخططات أو بإشكالات مع المهنيين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .