-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال مشروع ربط طنجة بمدريد في 25 دقيقة يقترب من التحقيق

مشروع ربط طنجة بمدريد في 25 دقيقة يقترب من التحقيق

كتبه كتب في 24 مايو 2017 - 11:50 م
لازال مشروع أنبوب النقل المعروف بـ “Hyperloop” الذي صممه خبراء شباب من اسبانيا، للربط بين العاصمة الاسبانية مدريد ومدينة طنجة في أقل من 25 دقيقة، يحقق نجاحا كبيرا في المنافسة العالمية لأفضل المشاريع المشاركة في مسابقة “Hyperloop One Global Challenge” وقد صار قريبا من تقديمه كمشروع قابل للتحقيق.

وتحدث أصحاب المشروع مؤخرا في تصريحات اعلامية لوسائل اعلام اسبانية، أن هذا المشروع اقترب من النهائيات التي سيتم الاعلان عنها شهر يونيو المقبل، ويُعتبر مشروعهم الأقوى حظا لتحقيق الفوز ضمن 30 مشروعا اخر من مشاركين من مختلف دول العالم.

وترتكز اهداف هذا المشروع، في انجاز أنبوب النقل “هابرلووب” وهو عبارة عن أنبوب دائري كبير يضم في داخله سكة تشبه سكة القطار تمر عليها عربات تسير بسرعة فائقة، ستربط بين مدريد وطنجة المتوسط مرورا فوق الارض وتحت الماء بمضيق جبل طارق.

وصمم هذا المشروع 25 شابا اسبانيا مهندسين وتقنيين وخبراء في عدة مجالات كالنقل والمال والجغرافيا والسياحة، وقد قاموا بمجموعة من الدراسات أثناء تصميمه فيما يخص الأماكن التي سيمر منها، بالاضافة إلى امكانية عبوره تحت الماء انطلاقا من الجزيرة الخضراء وصولا إلى طنجة المتوسط، وقد أكدت جميع دراستهم أن المشروع قابل للتحقيق.

كما أشار أصحاب المشروع في تصريحات اعلامية، أن مشروعهم يبقى الاكثر حظا للفوز نظرا لأنه مشروع يهدف للربط بين قارتين، بالاضافة إلى أنه سيمكن من تعزيز الروابط التجارية مع افريقيا التي تعتبر هي المستقبل في مجال الاستثمار والموارد الطبيعية.

فردوس شعلي عن طنجة 24

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .