-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال جمعية “السرطان…كلنا معنيون” تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة تطوان

جمعية “السرطان…كلنا معنيون” تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة تطوان

كتبه كتب في 23 يوليو 2017 - 7:49 م

بعد أن تمت عملية الفحص الأولي للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم في مختلف المراكز الصحية للقرب التابعة لوزارة الصحة بمدينة تطوان خلال النصف الأول من شهر يوليوز، قامت جمعية السرطان كلنا معنيون يوم السبت 22 يوليوز بمقرها باستقبال الحالات المشكوك فيها و الحاملة لورقة الربط من اجل إعادة فحصها من جديد بواسطة أجهزة الفحص بالصدى/الصونار (الوحدة المتنقلة المدعمة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الصحة طنجة تطوان الحسيمة) تحت إشراف أطباء مختصين من مختلف المراكز الجهوية والوطنية.

و قد استفادت من هذا التشخيص أكثر من 85 سيدة، من هذه الحملة الطبية وتم دعمهن نفسيا من طرف الأطر التي شاركت في هذه الحملة.

الحملة الطبية و التي تهدف إلى التحسيس بأهمية الكشف المبكر عن السرطان وتوعية الساكنة بأعراض الداء و سبل الوقاية و العلاج منه، مرت في ظروف جيدة نظرا للتنظيم المحكم و الذي أبان عن روح التعاون و التآزر و نكران إثبات الذات .

وفي هذا الصدد تتوجه جمعية السرطان كلنا معنيون بالشكر الجزيل لكل الأطراف التي ساهمت في إنجاح هذا العمل : جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمالة تطوان، مندوبية وزارة الصحة، الجماعة الحضرية، القوات المساعدة، الهلال الأحمر المغربي، بالإضافة إلى الطاقم الطبي و المكون من مختصي الأنكولوجيا، أخصائية النساء، الطب العام، مركز التشريح الدقيق، تقني الأشعة –الماموغرافي- و مساعدة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .