-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال بلاغ عن تأسيس أول أكاديمية رياضة و دراسة خاصة بكرة السلة بمدينة الحسيمة

بلاغ عن تأسيس أول أكاديمية رياضة و دراسة خاصة بكرة السلة بمدينة الحسيمة

كتبه كتب في 21 أغسطس 2017 - 9:56 ص

بمناسبة حلول ذكرى عيد الشباب المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى 54 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
قرر رئيس فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة مصطفى أوراش اختيار يوم 21 غشت 2017 كتاريخ تأسيس أول أكاديمية رياضة و دراسة خاصة بكرة السلة بمدينة الحسيمة.

من بين أهداف هذه الأكاديمية التي اختير لها شعار كرة السلة للجميع هو تنقيب على الأطفال و اليافعين تتراوح أعمارهم ما بين 08 و 18 سمة ذكورا و إناثا مع العمل على نشر و تعليم وتطوير مهاراتهم بكرة السلة والميني باسكيت، بالاضافة إلى تنمية شخصية الأطفال وإكسابهم الثقة والاعتماد على النفس وتشجيعهم على إظهار مواهبهم وتعزيز روح العمل الجماعي لديهم و زرع روح قيم المواطنة و احترام مقدسات البلاد مع الإشتغال بنظام تربوي يجمع بين تكوين الأطفال و شباب ذكورا و اناثا في رياضة كرة السلة و متابعتهم ودعمهم في مسارهم الدراسي.
و كذلك من أجل خلق جيل رياضي مثقف ، جيل يمتلك أصول وتقنيات كرة السلة، اللعبة الشعبية الثانية في المغرب، لضمان استمراريتها و تطويرها وجعل الأكاديمية رافدا أساسيا لأبطال المغرب في هذه اللعبة.
تتكون الأكاديمية من طاقم إداري و تربوي و رياضي و تتضمن عدة مدربيين حاصلين على شواهد تدريبية معترف بها وطنيا و دوليا و من أصحاب الخبرات والمهارات، يشرفون بكل جدية وتفان تطوير جانب لياقة وتقنية وتدريبا والتزاما.

أكاديمية كرة السلة ستشتغل مع مئات من الأطفال و الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 سنة على مستوى إقليم الحسيمة و الجهة و كذلك على المستوى الوطني لتطوير مستواهم في كرة السلة من خلال برنامج التدريب الذي ينجزه الجهاز التقني بالأكاديمية على أسس و وسائل علمية في التكوين.

ومن بين أهداف هذه الأكاديمية كذلك هو توجيه هؤلاء الشباب و الشابات المستقبل ممن يمتلكون المواهب من أبناءنا تأسيسا علميا وعمليا تحت أيدي العديد من المدربين المختصين سوائا لياقيا” أو مهاريا تنتهج منهجا مميزا لإخراج وصقل مواهبهم والاستفادة منهم من كافة النواحي ،بما فيها تتبعهم دراسيا عبر زيارتهم في أماكن دراستهم وتتبع كذلك الجانب الصحي عبر مراقبة صحية مستمرة و ستكون الطاقم المشرف على الأكاديمية في تواصل دائم مع أسرهم في ما يتعلق بنظام النوم والغذاء ومواعيد التدريب وغيرها..
و يشمل برنامج الأكاديمية الإشتغال مع أبنائها في عدة أمور تتعلق بالجوانب الإجتماعية و الفنية والتثقيفية..
حددت الإدارة المشرفة يوم 16 شتنبر 2017 كإفتتاح موسمها الرياضي 2017/2018 و سيحدد لاحقا تاريخ الندوة الصحفية التي ستسلط الضوء على البرنامج العام للأكاديمية مع تقديم الطاقم المشرف عليها.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .