-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال نشطاء بطنجة ينددون بحادثة حافلة البيضاء في وقفة احتجاجية

نشطاء بطنجة ينددون بحادثة حافلة البيضاء في وقفة احتجاجية

كتبه كتب في 24 أغسطس 2017 - 10:34 ص

ندد مجموعة من النشطاء بمدينة طنجة في وقفة احتجاجية وسط المدينة، اليوم الاربعاء، بما صار يُعرف بحادثة “حافلة البيضاء” التي تعرضت فيها فتاة قاصر لاعتداء جسدي وجنسي من طرف عدد من المراهقين داخل حافلة بمدينة الدار البيضاء، وفق ما أظهره شريط مصور وثق الاعتداء.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بدعوة من مجموعة من النشطاء بطنجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانوا قد اتفقوا على الالتقاء بساحة الأمم، للاحتجاج على ظاهرة التحرش والتنديد بما تعرضت له الفتاة ضحية “حافلة البيضاء”.

ورفع المحتجون شعارات تندد بما آلت إليه الأوضاع من انعدام للأمن، وطالبوا بمحاسبة المعتدين في الحادثة المعنية، معلنين في الوقت نفسه عن تضامنهم المطلق مع الضحية.

كما طالب المحتجون بضرورة توفير الامن وجو الحرية وحق الحياة لجميع المواطنين، بعد الظواهر والحوادث السلبية التي ظهرت في المجتمع في الاونة الاخيرة التي يجب معالجتها حسب شعارات المحتجين.

وتعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية هي الاولى من نوعها في مدينة طنجة متعلقة بحادثة “حافلة البيضاء” التي تعتبر حاليا موضوع الساعة والرأي العام في المغرب، بعد انتشار فيديو الاعتداء الجنسي الذي طال الضحية والذي انتشر على نطاق واسع.

كما تجدر الاشارة في هذا السياق ان منابر اعلامية دولية عديدة تطرقت لهذه الحادثة، مما أثر بشكل سلبي على صورة المغرب، خاصة أن الحادثة تزامنت مع حادثة أخرى عرفت انتشارا عالميا بدورها، وهي حادثة اغتصاب حمار بسيدي قاسم من طرف بعض المراهقين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .