-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال ممر تحت أرضي جديد بطريق تطوان.. وجماعة طنجة تحدد مسالك مؤقتة

ممر تحت أرضي جديد بطريق تطوان.. وجماعة طنجة تحدد مسالك مؤقتة

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2017 - 9:14 م

ستعيش الطريق الوطنية رقم 2 (طريق تطوان)، خلال الأيام المقبلة، على إيقاع أشغال إنجاز ممر تحت أرضي هو السادس من نوعه على مستوى مدينة طنجة، مما سيؤدي إلى إغلاق هذا المحور الطرقي في وجه حركة السير والجولان، تبعا لما أكده مصدر رسمي.

وبحسب ما أعلنت عنه جماعة طنجة، في بلاغ نشرته على بوابتها الإلكترونية، فإن أشغال إنجاز الممر تحت أرضي، الذي يأتي في إطار تنزيل مشاريع برنامج “طنجة الكبرى”، سيتم على مستوى منطقة مغوغة  (وتحديدا بجوار ثكنة التدخل السريع).

وأعلنت الجماعة، أنه “سيتم  تغيير اتجاهات السير بالطريق الوطنية رقم 2 من تقاطع طريق تطوان وشارع عبد السلام بن بوحوت إلى تقاطع طريق تطوان والطريق الدائري رقم 9”

وحدد المصدر الرسمي بدائل مؤقتة لضمان حركة السير والجولان على مستوى هذا المحور الطرقي، حيث سيكون الخروج من وسط المدينة في اتجاه تطوان سيتم عبر حي الأمل وتحديدا عبر شارع عبد السلام بن حدو. فيما سيكون الدخول من طريق تطوان عبر شارع المجازر والشارع المحاذي لحي بنكيران.

وأشارت الجماعة، إلى انه “أنه قد تم وضع تشوير مناسب لتحويلات الاتجاهات المذكورة أعلاه تسهيلا لحركة السير والجولان”.

وتكمن أهمية الورش الجديد المنتظر أن تنطلق أشغاله مع بداية الأسبوع المقبل، في الدور الحيوي الذي سيلعبه من حيث ضمان سلاسة حركة السير والجولان على مستوى الطريق الوطنية رقم 2، التي تعرف نشاطا مروريا مكثفا على مدار شهور السنة.

وسيكون الممر تحت أرضي الجديد، هو السادس من نوعه على مستوى مدينة طنجة، بعد شهور قليلة من افتتاح ممرين مماثلين على مستوى شارع الجيش الملكي (طريق الرباط)، الذين انضافا إلى مشاريع أخرى على مستوى كل من منطقة بني مكادة وساحة الجامعة العربية وحي كاسطيا.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .