-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال مقرر الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة يقر بوجود ركود اقتصادي بالحسيمة

مقرر الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة يقر بوجود ركود اقتصادي بالحسيمة

كتبه كتب في 26 فبراير 2020 - 11:28 م

أقر أشرف بوجير، مقرر غرفة  التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بكون الحسيمة تعيش ركودا اقتصاديا، على غرار باقي أقاليم الشمال الأخرى، لكن بنسب متفاوتة، واضعا أمله في المبادرة الملكية الأخيرة، بتشجيع المقاولين الشباب، عبر الحصول على  القروض.

واكد ذات المسؤول ان ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة، ستنظم في الأيام المقبلة لقاءات  تواصلية مع المؤسسات البنكية للتعريف بالمبادرة، الحاثة الشباب على الاستثمار، والدفع بهم لانجاز مشاريع، من شانها تحريك العجلة الاقتصادية بإقليم الحسيمة.

وأفاد اشرف بوجير، خلال مداخلته في الدورة العادية لشهر فبراير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة يوم الثلاثاء 25 من الشهر الجاري، بعاصمة البوغاز، بوجود اتصالات مكثفة، مع مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين على المستوى  الجهوي الوطني والدولي، لحثهم على الاستقرار بالمنطقة الصناعية ايت قمرة، بغية جلب الاستثمارات للمنطقة، لاسيما مع وجود مشروع ترحيل الخدمات، الذي أعطي انطلاقته عامل الحسيمة، مما مكن من انجاز مبنى لتشغيل حوالي 400 شاب.

كما أثير ضمن الدورة، موضوع إصلاح مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة، في إطار صفقة تمت أواخر العام المنصرم، فكانت قيمتها تقريبا مليونين درهم وثمانمائة ألف درهم، لتستقر فيما بعد في 2 مليون و 378 ألف درهم، من أجل  إصلاح القاعة الرئيسية، وقاعة الاجتماعات الصغيرة، ومرافق أخرى، وأكد أشرف بوجير، في هذا الصدد ان الصفقة سلكت جميع المساطر القانونية، من خلال  النشر في الجرائد الرسمية والموقع الرسمي للصفقات العمومية. بحيث كلف بصفته مقررا  للغرفة، من طرف  الرئيس والمكتب المسير، بمباشرة وتتبع الصفقة مع مكتب الدراسات والمهندس المعماري.

عبد السلام العزاوي

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .