الرئيسية أخبار الشمال فُرق سياسية بمجلس بلدية الحسيمة تتوحد لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”

فُرق سياسية بمجلس بلدية الحسيمة تتوحد لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”

كتبه كتب في 29 مارس 2020 - 3:23 م
مشاركة

عقد صباح يوم الأحد 29 مارس الجاري،بمقر المجلس البلدي للحسيمة، اجتماعا للفرق السياسية المشكلة للمجلس البلدي للمدينة، وذلك من أجل التداول حول مستجدات جائحة “كورونا covid 19” وطنيا ومحليا، حيث ثمن الجميع عاليا المبادرة الملكية من أجل خلق الصندوق الوطني لمحاربة داء كورونا وجميع الإجراءات الإستباقية التي قامت بها الدولة للوقاية و العلاج و الدعم الاجتماعي.

وكشف رئيس المجلس، الدكتور محمد بودرا، أن ممثلي الفرق أشادوا بالتعامل الإيجابي لساكنة الحسيمة من حيث الإلتزام بالحجر الصحي و التضامن الإنساني بين كافة مكونات المجتمع، و نوه الجميع بتفاني و تضحيات السلطات المحلية و الأمنية و الأطر الصحية و عمال و موظفي البلدية و عمال النظافة و الإنعاش الوطني، مضيفا أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة اليقظة المحلية لمواكبة تطورات الوضع في المدينة.

وصادق الجميع كإجراء أولي على تخصيص 100 مليون سنتيم لدعم الصندوق الخاص لتدبير جائحة كورونا المعروف بـ “covid19″، وتعميم التعقيم في مختلف المرافق العمومية، وتنظيم الأسواق العمومية بتنسيق مع السلطات المحلية، وتوفير المواد الاستشفائية و الوقائية الضرورية.

وأوضح بودرا، أنه سيتم الإعلان على إجراءات أخرى تواكب التطور الابيديميولوجي للوباء و حاجيات و مطالب الساكنة.

وتوجه كافة الفرق السياسية بالمجلس البلدي بشكل موحد نداء إلى الساكنة من أجل التحلي باليقظة و احترام الإجراءات الوقائية، خاصة البقاء في المنازل للحفاظ على حياتهم و حياة عائلاتهم.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً