الرئيسية سياسة بنعبد الله يكشف موقفه من تسريب مسودة قانون 22.20 المثير للجدل

بنعبد الله يكشف موقفه من تسريب مسودة قانون 22.20 المثير للجدل

كتبه كتب في 28 أبريل 2020 - 10:46 م
مشاركة

كشف محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قبل قليل عن معطيات صادمة حول مسودة قانون رقم 22.20 يتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، معلنا معارضة حزبه للتداول في هدا القانون خلال الوقت الحالي.

وقال بنعبد الله، في فيديو مباشر بث على صفحة حزبه على الفايسبوك:”إن هذا القانون المنسوب إلى الحكومة يبدو أنه مسرب من قبل وسط من الأوساط الحكومية” في وقت يضيف المسؤول الحزبي:”صرح لي رئيس الحكومة، أن النص لم يصبح رسمي، وأن المصادقة عليه كانت مبدئية وليست نهائية، وأن لجنة وزارية تشتغل عليه”.

وإعتبر بنعبد الله، أن تسريب المسودة في هاته الظرفية وهاته الأجواء التي تعيشها البلاد “مسألة غير مسؤولة تماما”، مشددا على أنه إذا كانت الحكومة لديها مشاكل حول تماسكها، “عليها أن تعالجها بشكل آخر، وليس في ظرفية محاربة جائحة كورونا”.

وكان مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس 19 مارس الماضي، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع قانون رقم 22.20 يتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة في شأنه بعد دراستها من طرف اللجنة التقنية ثم اللجنة الوزارية المحدثتين لهذا الغرض.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً