الرئيسية أخبار الشمال الحسيمة.. الإعلان عن الفائزين في المسابقة الثقافية عن بعد في عدة مجالات

الحسيمة.. الإعلان عن الفائزين في المسابقة الثقافية عن بعد في عدة مجالات

كتبه كتب في 17 يونيو 2020 - 10:33 ص

أعلنت المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة عن الفائزين والفائزات في المسابقة الثقافية الاستئنائية عن بعد التي نظمتها مؤخرا وشملت عدة مجالات إبداعية.

وعرفت هذه المسابقة التي اختير لها شعار “ابق فدراك وأطلق العنان لإبداعك” ونظمت في سياق الالتزام بشروط وتدابير الحجر الصحي من أجل حماية صحة وحياة المواطنين، مشاركة نحو 400 متباري ومتبارية في مجالات التصوير الفوتوغرافي وتجويد وترتيل القرآن الكريم والرسم التشكيلي والتشخيص المسرحي عن بعد، فضلا عن الإبداع الأدبي.

وحظيت المواهب الفائزة بالمسابقة بأعلى نسبة من المشاهدات والإعجاب من قبل رواد وزوار صفحة دار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وهكذا، حصلت نهية دودوح على الرتبة الأولى في صنف القرآن الكريم وحلت وردة السكاكي ثانية، وتوجت رميساء تعيوش بالمرتبة الأولى في فئة الحكاية متبوعة بمريم بلحاج في الرتبة الثانية، وفي صنف الفنون التشكيلية حل عصام اشخلف في الرتبة الأولى متبوعا بفاطمة أبقوي التي احتلت الرتبة الثانية.

وعادت الجائزة الأولى في صنف الصور الفوتوغرافية للطفلة آية بندحمان متبوعة بآية بنسعيد، وآلت الرتبة الأولى في صنف التشخيص المسرحي مناصفة للطفلين عمران عكيوي ويوسف عكيوي أمام الطفلين محمد التاقسبتي وفردورس التاقسبتي اللذين حلا في المركز الثاني، وذهببت جوائز فئة الشعر لكل من شيماء لهنت و آية أمقران ، فيما فازت شيماء قزاب وفاطمة الفقيري في فئة القصة القصيرة، ومحمد الرايس وأحمد الرايس في صنف التشخيص المسرحي الخاص بالأطفال.

وأوضحت المديرية أنه سيتم تكريم الأطفال الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة في حفل بهيج سينظم بعد استئناف الأنشطة الثقافية والفنية بمختلف المراكز الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، مشيرة إلى أن التظاهرة مكنت من إبراز واكتشاف العديد من المواهب الشابة في مختلف المجالات الإبداعية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .