الرئيسية أخبار الشمال تحاليل الكشف عن “كورونا” تدخل محاكم الحسيمة (+صور)

تحاليل الكشف عن “كورونا” تدخل محاكم الحسيمة (+صور)

كتبه كتب في 30 يونيو 2020 - 3:37 م
مشاركة

تزامنا مع شروع المغرب في مخطط تخفيف الحجر الصحي، استفاد قضاة وموظفو وأعوان محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة وابتدائية ترجيست، على الساعة الثانية عشر من زوال يومه الثلاثاء 30 يونيو، من حملة واسعة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 

وكشف مصدر قضائي بمحكمة الاستئناف بالحسيمة أن جميع العاملين بالمحاكم المذكورة، من قضاة وموظفين وأسرة العدالة والأعوان، تم إخضاعهم للتحاليل المخبرية للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19، من أجل ضمان استئناف آمن وسليم للعمل الجماعي.

 

وأوضح المصدر ذاته أن هناك تدابير وقائية اتخذت منذ بداية الحجر الصحي والتي تعززت في وقت سابق بتجهيزات لوجيستيكية ومعقمات بالمداخل والحواجز لحفظ أمن وسلامة المواطنين والمرتفقين بالمحاكم وكذلك لحماية كل العاملين بالدائرة القضائية بالحسيمة تحت الإشراف المباشر للسيد الرئيس الأول لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة والوكيل العام لديها والتي كان لها الصدى الطيب داخل أوساط أسرة العدالة وساكنة المدينة.

 

إذ أن هذا الإجراء يهدف إلى الرفع من وتيرة الكشف المخبري الذي تشرف عليه مصالح وزارة الصحة بشكل يومي من خلال توسيع دائرة التحاليل إلى أقصى درجة ممكنة، بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، وذلك من أجل التصدي لهذا الوباء الخطير.

 

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً