exemple de texte alternatif
exemple de texte alternatif
canard
الرئيسية مجتمع بعد الوضع الوبائي القلق بالمغرب.. مواطنون يطالبون بالإسراع في انطلاق عملية التلقيح ضد كورونا

بعد الوضع الوبائي القلق بالمغرب.. مواطنون يطالبون بالإسراع في انطلاق عملية التلقيح ضد كورونا

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2020 - 7:10 م

أصبح الوضع الوبائي بالمغرب مقلق جدا، بسبب ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كوفيد-19، إذ أن أقسام الانعاش بمجموعة من المستشفيات المتواجدة بالمدن الكبرى، تعرف اكتظاظا بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام أكثر بالتدابير الاحترازية.

إذ أصبح الفيروس ينتقل بسرعة كبيرة بين المواطنين، لدرجة أنه تجاوزنا مرحلة البؤر العائلية والصناعية، لبؤر مجتمعية، أي أصبح الانتشار واسعا للفيروس.

حيث عبر مجموعة من المواطنين عبر تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن المرحلة التي يمر بها المغرب خطيرة ومقلقة للغاية، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام أكثر بالتدابير الاحترازية، في انتظار انطلاق عملية التلقيح بشكل رسمي، التي ستكون حماية لنا ولعائلاتنا خصوصا الكبار في السن.

وقد عبر مواطنون آخرون على أنهم عازمين على أخذ اللقاح من أجل حماية أنفسهم وعائلاتهم، مطالبين الدولة بالإسراع في طرح اللقاح في أقرب الآجال.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية قال “يانتشونغ هوانغ”، المتخصص في القضايا الصحية في الصين، إن “لقاح سينوفاك لا يثير الكثير من القلق بشأن الآثار الجانبية مثل باقي اللقاحات”.

ويعتبر لقاح “سينوفاك” من نوع اللقاحات “المعطل” أو “الوهن”، فهو لا يحتوي على الفيروس الحي، بل يحتوي على نسخة وهنة من الفيروس، كافية لتعزيز مناعة الإنسان.

وتم في الصين تلقيح مئات الآلاف من الأشخاص بجرعات من مختبرات “سينوفاك” و”سينوفارم”، واستفاد من العملية الأطقم الطبية وكبار السن والراغبين في السفر إلى الخارج، والحالات العاجلة.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .