الرئيسية أخبار الشمال المغرب واللقاح المجاني للحماية من وباء كوفيد-19.. الملك يحبط تجار المآسي

المغرب واللقاح المجاني للحماية من وباء كوفيد-19.. الملك يحبط تجار المآسي

كتبه كتب في 26 فبراير 2021 - 9:53 م

أشاد مواطنون مغاربة يقطنون بجهة طنجة تطوان الحسيمة بمجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 التي استفادت منها الفئات العمرية المسموح لها الحصول على التطعيم ليستفيد منه أيضا جميع المواطنين في القريب العاجل، لتكون بذلك المملكة المغربية من بين أولى الدول التي أقرت مجانية التطعيم وذلك بتعليمات ملكية سامية.

إذ أطلق المغرب، عملية مكثفة للتلقيح ضد الفيروس، في وقت بدأ عدد الإصابات يسجل تراجعاً في البلاد.

حيث قال المواطن (ج-ب) المنحدر من مدينة الفنيدق: “الملك هو الوحيد الذي يشعر بمعاناتنا، أما الحكومة فتريد فقط مص دماء فقراء هذا البلد دون شفقة ولا رحمة. شكرا ملكنا العزيز على تعاونك المستمر معنا.. واللهم ارفع عنا هذا الوباء. الله، الوطن، الملك”.

وقال المواطن (إ-أ) من مدينة الحسيمة إن القرار الملكي كان صادماً بالنسبة لـ”تجار المآسي الذين يستغلون الأزمات من أجل الاغتناء خصوصا وأنه اليوم عرف المغرب قطع أشواط مهمة في عملة اللقاح خصوصا للمتقدمين في السن”، إذ قال معلق على شمال بريس: “الحمد لله باش ميكونش تلاعب في ذلك، لأن هناك من يستغل الفرصة من أجل البيع والشراء على حساب صحة المغاربة”.

وتابع آخرون بأن هذا القرار جاء ليخفف على المغاربة من هول الأزمة التي يعيشونها جراء تداعيات فيروس كورونا. وأورد معلق في الصدد ذاته: “الحمد لله جلالة الملك محمد السادس أحس بأن الأزمة ضربت شعبه الوفي وليس في استطاعة المواطنين أخذ اللقاح بالمقابل، خصوصا العائلات متعددة الأفراد، في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا”.

وأشاد مواطنون مغاربة بالمجهودات التي يبذلها الملك محمد السادس منذ بداية الوباء، إذ أوضح (م-د)، ضمن تعليق على الموقع: “نحن نعتبر من دول العالم الثالث، وباش يكون عندك اللقاح في الأيام الأولى ديال الترخيص ديالو دوليا هذا كيعني أننا أصبحنا من دول العالم الأول بجهود الملك في هاته الجائحة لكان كيتابعها من أول يوم…أصبحنا ننافس دولا عظمى في مختلف المجالات”

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .