الرئيسية أخبار الشمال خلال اجتماع ترأسه الوالي امهيدية.. هذه أهم الإجراءات الآنية المتعلقة بالتشغيل بعمالة المضيق-الفنيدق

خلال اجتماع ترأسه الوالي امهيدية.. هذه أهم الإجراءات الآنية المتعلقة بالتشغيل بعمالة المضيق-الفنيدق

كتبه كتب في 2 مارس 2021 - 11:12 م

عقد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، اليوم الثلاثاء 02 مارس الجاري، اجتماعا حضره عامل عمالة المضيق-الفنيدق ياسين جاري، وباشا الفنيدق وقيادها، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي ونائبه، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية لعمالة المضيق-الفنيدق، ورؤساء الجماعات الترابية، وبرلمانيي الإقليم، بمعية ممثلي الفعاليات السياسية وممثلين عن النقابات بالمضيق-الفنيدق.

وقد تميز الاجتماع باستعراض أبرز الإجراءات التي تمت على أرض الواقع في ميدان التشغيل بعمالة المضيق-الفنيدق، وذلك للتغلب على تبعات أزمة إغلاق باب سبتة.

إذ تم خلال هذا الاجتماع استعراض أهم الاجراءات الآنية التي تم إخراجها لأرض الواقع في ميدان التشغيل، حيث تهم:

  • التشغيل الاني لاكثر من 1200 شخص من بين الفئات الهشة لتوفير بديل معيشي و ضمان كرامة الساكنة خاصة النساء منهم، في شركات بطنجة و تطوان و مرتيل، والانعاش الوطني.
  • جلب استثمارات للقطاع الخاص تقدر بحوالي 260 مليون درهم (26 مليار و 600 مليون سنتيم) التي ستخلق 5000 منصب شغل مرتقبة في الامد القصير.
  • إنشاء 05 وحدات صناعية بمدينة الفنيدق في الاشهر المقبلة، تخص قطاع الالبسة و الصناعة الغذائية.
  • تسجيل الفوج الاول الذي يضم حوالي 180 شاب و شابة من حملة الشواهد العليا، و استفادتهم من تكوين بجامعة عبد المالك السعدي لتمكينهم من اجتياز مباريات الولوج للوظيفة العمومية بقطاع التعليم.
  • استقبال و مواكبة اكثر من 60 شاب/شابة بشكل يومي لدراسة و تمويل مشاريع الشباب حاملي المشاريع، بميزانية حوالي 60 مليون درهم لدعم و مواكبة اكثر من 1000 مشروع صغير.
  • توفير فرص عمل بديلة/مؤقتة لمواكبة الظروف الاجتماعية للعمال المرخص لهم بسبتة المحتلة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .