-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال برامج تنموية مكثفة تستهدف الفنيدق لخلق 1000 مقاولة وتوفير 5 آلاف منصب شغل

برامج تنموية مكثفة تستهدف الفنيدق لخلق 1000 مقاولة وتوفير 5 آلاف منصب شغل

كتبه كتب في 14 مارس 2021 - 12:01 ص

صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق، على الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون لتنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق-الفنيدق للفترة 2021 – 2023.

وتهدف الاتفاقية إلى توحيد جهود جميع المتدخلين وخلق إطار مؤسساتي في إطار الالتقائية على صعيد عمالة المضيق-الفنيدق خاص بالمبادرات الرامية إلى دعم الشباب والنساء في وضعية هشاشة والباحثين عن فرص للاندماج المهني والاقتصادي.

ويروم برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق-الفنيدق للفترة الممتدة بين سنتي 2021- 2023 خلق صندوق تشاركي لدعم المشاريع المنتقاة بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 30 مليون درهم سيعهد بتسييره إلى مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة من أجل مساعدة المشاريع المنتقاة من خلال تقديم دعم مالي مباشر.

وأبرز عامل عمالة المضيق الفنيدق، ياسين جاري، أن هذا البرنامج جاء من أجل مواكبة كافة الإجراءات المتخذة في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان.

وتوقف جاري، عند المجهودات المبذولة من قبل وزير الداخلية ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والتي توجت بوضع 3 برامج مندمجة، انخرطت فيها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومجلس الجهة بهدف إحداث 1000 مقاولة يتوقع أن توفر 5 آلاف منصب شغل.

كما شكل الاجتماع مناسبة لدعوة كافة الشركاء في البرنامج إلى مزيد من الانخراط في تفعيل البرامج القطاعية وتفعيل آليات التمويل التي من شأنها تيسير ولوج الشباب إلى التمويلات الضرورية وتسهيل المساطر الإدارية والاستفادة من المواكبة في إحداث مشاريعهم.

وينتظر أن يساهم البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة المضيق-الفنيدق وإقليم تطوان في تحقيق إنعاش اقتصادي للمنطقة وإحداث آلاف مناصب الشغل لفائدة سكان المنطقة، خاصة الشباب والنساء.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .