-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين في تطوان والرباط.. توقيف شرطيين عن العمل وتقديمها للعدالة

في تطوان والرباط.. توقيف شرطيين عن العمل وتقديمها للعدالة

كتبه كتب في 5 أبريل 2021 - 11:10 م

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء أمس الأحد 4 أبريل، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف شرطة برتبة حارس أمن، يعمل في الرباط، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه قي قضية تتعلق بابتزاز مستعملي الطريق في مركز باب برد ضواحي مدينة شفشاون، بدعوى خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم إصدار قرار توقيف موظف الشرطة، عن العمل، في انتظار نتائج البحث القضائي الذي تجريه مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية الضرورية في حقه.

وفي نفس اليوم، أعلنت  المديرية العامة للأمن الوطني توقيف موظف أمن برتبة مقدم شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بتطوان من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بهذه المدينة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ويعلن البلاغ أن مصالح الأمن الوطني كانت قد فتحت بحثا بشأن بلاغ تقدم به شخص يدعي فيه تعرضه للنصب والاحتيال من قبل موظف الشرطة المذكور، الذي تسلم منه مبلغا ماليا مقابل وعود وهمية بالتدخل لفائدته في التوظيف في صفوف الأمن الوطني، حيث تم ضبطه في حالة تلبس بتسلم جزء من المبلغ المالي موضوع الاتفاق.

وحسب ذات المصدر، فقد تم الاحتفاظ بموظف الشرطة المعني تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية .

وبموازاة ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المذكور، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .