الرئيسية آخر ما كاين رئيس جماعة لوطا بالحسيمة يتحدى قرار “حكومة العثماني” ويسمح للمواطنين بالتنقل ليلاً

رئيس جماعة لوطا بالحسيمة يتحدى قرار “حكومة العثماني” ويسمح للمواطنين بالتنقل ليلاً

كتبه كتب في 7 أبريل 2021 - 11:47 م

أعلن رئيس جماعة “لوطا” بإقليم الحسيمة، مكي الحنودي، عن تدابير مختلفة لتلك التي قررت الحكومة يوم الأربعاء اعتمادها خلال شهر رمضان، في ظل التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية.

وكشف الحنودي في تدوينة على حسابه الخاص على “فايسبوك”، عن اعتماد توقيت الحادية عشر ليلا موعد لبدء حظر التجوال الليلي، وإغلاق المقاهي والمطاعم على مستوى تراب الجماعة، مع ضرورة الالتزام ببعض التدابير الاحترازية.

وقال المسؤول الجماعي في تدوينته:”سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي..من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان ، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية”.

وتابع الحنودي قائلا:”وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.

وكانت الحكومة قد قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة في المغرب.

كما تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، وذلك وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .