الرئيسية آخر ما كاين جزائريون لرئيس الجزائر: واش دخلنا في المغرب والصحراء.. احكي لنا على إنجازاتك خلال العهدة ديالك!

جزائريون لرئيس الجزائر: واش دخلنا في المغرب والصحراء.. احكي لنا على إنجازاتك خلال العهدة ديالك!

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 3:10 م

أثارت التصريحات الأخيرة للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال حواره مع صحيفة “le point” الفرنسية، غضب العديد من الجزائريين، الذين رأوا أن رئيس بلدهم، يركز على المغرب وصحرائه أكثر من المواضيع الداخلية.

وتعليقا على مقطتفات نشرتها المواقع الجزائرية من حوار تبون، كتب أحد المعلقين على صفحة “جورنال البلاد” الجزائرية، منتقدا تدخل تبون في قضية الصحراء قائلا: “وحنا واش دخلنا في الصحراء والمغرب، وكأننا ليست لدينا مشاكل… المغتربين عالقين في كل بلدان العالم ولا أحد يهمه أمرهم”.

وجاء في تعليق آخر: “واش دخلنا فالصحرا… كل رؤساء الدول يتكلمون عن مشكلة البطالة وسبل حلها من استثمارات جديدة… إلا في بلدي المغرب هو الموضوع الرئيسي”، وعلق آخر: “واش دخلنا حنا فالمغرب ولا الصحرا… حنا فاشلين في كل المجالات”.

ومن جهة أخرى، تحدث معلقون جزائريون آخرون عن تفاصيل هذه اللعبة التي يمارسها رؤساؤهم منذ عقود، والمتعلقة بتصريف الأزمة الداخلية ونقل النقاش إلى المغرب، وجاء في أحد التعاليق: “قالها قبله بومدين وبوتفليقة وجميع المسؤولين… كلام مستهلك لإلهاء الشعب ليس إلا… ولا تغيير للواقع… مند عقود ونحن نسمع هذه الأسطوانة ولكن ماذا استفدنا كجزائريين”، وكتب آخر: “هذا ظلم واش دخلك فيهم أنت… احكيلنا على عهدتك هادي ما عرفناك لا راك رئيس لا راك تستنى فيها تكمل لا راك تخدم واحنا ما على بالناش لا راك راقد رانا تبردينا”.

وفي سياق متصل، قابل معلقون جزائريون آخرون تصريحات رئيسهم بكثير من السخرية، وجاء في أحد التعليقات: “خلات راجلها ممدود وراحت تعزي في محمود… رانا عايشين la vie en rose فالجزائر ها سيدي”، وعلق آخر: “لو اهتممت بنا ربع ما تهتم بدول الجوار خاصة الصحراء لكنا أفضل حالا “.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .