الرئيسية آخر ما كاين كشف تورطه في ارتكاب عمليات التعذيب.. شاهد يفضح ممارسات غالي أمام المحكمة الوطنية الإسبانية

كشف تورطه في ارتكاب عمليات التعذيب.. شاهد يفضح ممارسات غالي أمام المحكمة الوطنية الإسبانية

كتبه كتب في 28 يوليو 2021 - 4:06 م

كشف الناشط أحمد الطروزي، وهو شاهد على التعذيب الذي ارتكبته مليشيات البوليساريو في مخيمات تندوف (الجزائر)، أمس الثلاثاء (27 يوليوز)، خلال إفادته أمام قاضي الجلسة الوطنية، سانتياغو بيدراز، أن إبراهيم غالي هو الشخص الذي أصدر الأوامر بالتعذيب، وأحيانًا كان يحضر جلسات التعذيب.

وأوضحت مصادر قانونية، أن أحمد الطروزي، الناشط الذي تعرض للاختطاف والتعذيب على يد جبهة البوليساريو لمدة 11 عاما، قال للقاضي، ضمن إفادته،إن إحدى عمليات التعذيب تمثلت في نزع أظافر وأسنان السجناء.

وقالت المصادر ذاتها إن الطروزي تعرف على جلاديه، بمن فيهم المدعو إبراهيم غالي، على الرغم من أنه لم يعذبه شخصيًا بل أصدر الأوامر بذلك.

وبعد الإفادة التي تقدم بها الناشط أحمد الطروزي، أمس، طلب دفاع “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان” من محكمة التحقيق المركزية رقم 5 في المحكمة الوطنية، أن يتم فحص أحمد الطروزي من قبل خبير طبي قانوني من أجل اعتماد حقيقة الإصابات التي سببها التعذيب الذي تعرضوا له.

واستدعى رئيس محكمة التحقيق المركزية رقم 5 بالمحكمة الوطنية الإسبانية، سانتياغو بيدراز، الشاهد أحمد الطروزي، للإدلاء بشهادته كشاهد في الشكوى المقدمة ضد “زعيم” جبهة البوليساريو، المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وكانت قضايا قد رفعت ضد غالي أمام القضاء الإسباني تتهمه بممارسة التعذيب ضد محتجزين في مخيمات تندوف، أثناء استجوابهم.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .