الرئيسية آخر ما كاين ها علاش الحالات كيتزادو.. “متحور ديلتا” ماشي ساهل

ها علاش الحالات كيتزادو.. “متحور ديلتا” ماشي ساهل

كتبه كتب في 29 يوليو 2021 - 12:12 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الاربعاء 28 يوليوز، “إرتفاع الإصابات بفيروس كوفيد-19 بنسبة 8 في المائة الأسبوع الماضي، إلى أكثر من 3.8 مليون إصابة”.

وعزت المنظمة هذه الزيادة إلى “إجتياح متحور ديلتا 132 دولة، لما تتميز به هذه الطفرة من خصائص سرعة الإنتشار”، الشيء الذي ساهم في الارتفاع الحاد لعدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بـ”الانتقال من نسبة 21 في المائة الأسبوع الماضي، إلى أكثر من 69 ألفا هذا الأسبوع، خاصة في الدول المنخفض فيها معدل التلقيح”.

وأبرز المصدر في السياق ذاته، أن “اللقاح ضد فيروس كورونا أبان عن فاعليته”، مستشهدا بالعديد من الدراسات المخبرية التي أظهرت أن “إنتقال العدوى إلى أفراد الأسرة قد انخفض بمقدار النصف تقريبا عندما تم تطعيم الشخص المصاب بجرعة واحدة على الأقل، مقارنة بشخص لم يتلق أي جرعة”، إذ “ينقص خطر انتقال العدوى أكثر بعد سبعة إلى 14 يوما من إعطاء الأشخاص الجرعتين الكاملتين من اللقاح”.

هذا وأشارت المنظمة أنه  إذا إستمرت الأرقام في التصاعد، فإن العدد الإجمالي للحالات المبلغ عنها على مستوى العالم قد يتجاوز “200 مليون في الأسبوعين المقبلين”، مؤكدة أن “متغير ألفا موجود في 182 دولة، وبيتا في 131 دولة، وغاما في 81 دولة”، وبعد وصوله إلى ثماني دول جديدة الأسبوع الماضي، “أصبح متغير دلتا الآن موجودا في 132 دولة”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .